صحة

فيتامينات لزيادة مخزون البويضات | ما هي الفيتامينات تساعد في زيادة مخزون البويضات ؟

فيتامينات لزيادة مخزون البويضات

ضعف إنتاج البويضات من المشاكل التي تواجه الكثير من السيدات والتي تؤثر على إمكانية الحمل بصورة مباشرة، وهنا يكون هناك حاجة إلى تناول الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تحفيز إنتاج البويضات ذات الجودة العالية، ولهذا سوف نقدم لكم أهم الفيتامينات التي تساعد على زيادة مخزون البويضات، لذا تابعونا.

فيتامينات لزيادة مخزون البويضات 

هناك عدد من الفيتامينات التي تساعد على تزويد مخزون البويضات والتي تتمثل في الآتي: 

  • الفوليك اسيد 

يعتبر الفوليك اسيد واحد من أهم وأفضل المكملات الغذائية الهامة التي يجب على المراة تناولها في حالة الرغبة في الحمل، حيث أن الفوليك اسيد يعمل على تدعيم هرمون البروجسترون، بالإضافة إلى أنه يساعد. على تحسين البويضات وجودتها، بالإضافة إلى أنه يزيد من نسبة الخصوبة، كما أنه يساهم في زيادة نسبة فرص الحمل، وهناك عدد من الدراسات التي أثبتت أن الفوليك اسيد يساهم في منع تعرض الأجنة بالتشوهات الخلقية خلال مراحل التكوين الأولى. 

  • الأوميجا ٣ 

يعتبر واحد من الأحماض المتميزة التي لا يتمكن الجسم من إنتاجها، وبالتالي يكون هناك حاجة كبيرة إلى الحصول عليها من خلال الأطعمة، كما أنه ضروري للغاية لمختلف أنواع العمليات الحيوية التي تتم داخل جسم الإنسان، كما أنه يتواجد داخل زيت السمك، وكذلك عدد من الزيوت النباتية، ويساعد هذا الحمض على إنتاج العديد من البويضات، وجعلهم ذات جودة كبيرة، بالإضافة إلى أنه يساعد على زيادة. نسبة الخصوبة لدى السيدات، وهو أمر يساعد على زيادة معدلات فرص الحمل. 

  • فيتامين E 

يلعب هذا الفيتامين دور مميز في تنظيم الهرمونات داخل جسم المرأة، كما أنه له دور فعال ومتميز في إنتاج البويضات وبجودة متميزة، ولهذا فهو يزيد من نسبة الخصوبة، كما أنه يحمي المرأة الحامل من التعرض للإجهاض، ولهذا فإن هذا الفيتامين هام تناوله للسيدات الحوامل أو ممن يخططون للحمل. 

  • فيتامين ج 

يعتبر هذا الفيتامين واحد من أهم الفيتامينات الحيوية التي يكون جسم المرأة في حاجة إليها في مختلف المراحل، حيث أنه يساهم في تنظيم مختلف الهرمونات التي لها دور كبير في تنفيذ العمليات الحيوية داخل الجسم، كما أنه يزيد من معدلات الخصوبة، فضلًا عن أنه يمكن أخذه على هيئة مكملات غذائية، أو الحصول عليه عن طريق مختلف أنواع الأطعمة. 

  • فيتامين ب 

يعتبر هذا الفيتامين واحد من الفيتامينات الهامة التي تلعب دور متميز في تحسين صحة المرأة وزيادة فرصة الحمل، حيث أنه يساهم في إحداث توازن لمختلف الهرمونات التي تتواجد داخل جسم الإنسان، وبالأخص هرمون البروجسترون والمسؤول بشكل كامل عن عملية التبويض، فضلًا عن أنه يساعد على زيادة معدلات حدوث الحمل، ويمكن أن يتم تناوله من خلال المكملات الغذائية، أو من خلال عدد كبير من الأطعمة.

معادن لتحسين جودة البويضات 

هناك عدد من المعادن المتميزة التي تساعد على إنتاج البويضات وتحسين جودتها ومن أهمها ما يلي: 

  • مساعد الانزيم Q10

يعتبر هذا الإنزيم واحد من أهم مضادات الأكسدة التي يحتاج إليها الجسم، كما أن له تأثير واضح على إنتاج البويضات، بالإضافة إلى أنه يساعد على ارتفاع معدلات الحمل للسيدات الذين قاموا بعمليات التلقيح الصناعي. 

  • هرمون Deha 

يساعد هذا الهرمون على وقف مشكلة الشيخوخة التي قد تصيب منطقة المبايض وبالتالي تؤثر على إنتاج البويضات، كما أنه يعمل على تحسين جودة البويضات بصورة كبيرة. 

اقراء ايضا : هل يحدث حمل مع ضعف المبايض 

  • الآرجنين

يعتبر من أفضل أنواع الأحماض الأمينية، والذي يحفز وصول الدورة الدموية إلى منطقة المبايض وبالتالي إنتاج البويضات بشكل أفضل، كما أن هذا الحمض يمكن الحصول عليه من خلال تناول مختلف أنواع المكسرات وكذلك منتجات الألبان.

 

السابق
هل الموز مفيد للحامل | هل المور يعزز من عملية الهضم ؟
التالي
علاج الصدفية بزيت الزيتون | 5 نصائح هامة لاستخدام زيت الزيتون في علاج الصدفية ؟

اترك تعليقاً