صحة

علاج لحمية المرارة بالاعشاب | تعرف على كيفية الخلص من لحمية المرارة بالمنزل

علاج لحمية المرارة بالاعشاب

عندما تتكون في بطانة المرارة بعض الزوائد الجلدية يطلق عليها حينها اسم لحمية المرارة، يصنف هذا ضمن الأورام الحميدة التي لا تشكل خطورة، والجدير بالذكر أنه في بعض الاحوال النادرة الحدوث قد تتحول لورم خبيث، ومن خلال المقال سنتعرف على علاج لحمية المرارة بالاعشاب.

علاج لحمية المرارة بالاعشاب

تشتهر الإصابة بهذا المرض ببعض الأعراض ومنها الإصابة بالإسهال والتغير في لون البول، بالاضافة إلى ارتفاع شديد في درجة حرارة الجسم والميل للقى والشعور بالغثيان، وهناك بعض الأعشاب التي تساعد في التقليل من تلك الأعراض، من أمثلة هذه الأعشاب التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • عشبة النيل

يمكن استخدام عشبة النيل عن طريق خلط العشبة مع مقدار مع الماء في الخلاط الكهربائي جيدا، وذلك حتى الحصول على عصير متجانس القوام، بعد ذلك قم بإضافة القليل من الفلفل الأسود المطحون للمزيج والقليل من السكر، يوصى بتناول الخليط بمعدل مرة واحدة بشكل يومي.

  • نبات الكركم

الجدير بالذكر أن الكركم من النباتات الغنية بمضادات الإلتهاب وأيضا مضادات الأكسدة، وفي حال شرب مغلي الكركم مع الماء والمحلى بالعسل النحل بصورة يومية تساهم في علاج تلك الزوائد.

إقرأ ايضاً :

  •  عشبة الهندباء

تعد أيضا عشبة الهندباء من الأعشاب التي تحتوي على مكونات مضادة للالتهاب، ويمكن استخدامها من خلال خلط مجفف العشبة جيدا ويضاف لمقدار من العسل النحل، ويوصى بتناول ملعقة يوميا من الخليط.

  • عشبة بقلة الملك

تستخدم تلك العشبة عن طريق التناول اليومي لشاي النبات مع الماء المغلي، على أن تكون الجرعة اليومية المستخدمة لا تتعدى الثلاث مرات في اليوم.

  • البابونج

يساهم نبات البابونج خاصة أزهاره في التقليل من الشعور بالألم، كما أنه من أكثر الأعشاب التي تساعد على الاسترخاء، ويستخدم من خلال التناول اليومي لشاي ازهار النبات ومن الممكن أن يضاف العسل النحل للتحلية.

  • الشبت

يعتبر الشبت من أكثر النباتات المستخدمة في المطبخ، فهو ذو رائحة قوية ويعطي الطعام مذاق مميز، ومن خلال الاستخدام اليومي لزهور النبات على أن تكون مجففه ومطحونه، يضاف المطحون للماء الساخن ويترك حتى الحصول على المستخلص، بعد ذلك يشرب بعد أن يبرد.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على علاج لحمية المرارة بالاعشاب، من خلال بعض أنواع الأعشاب التي اشتهر استخدامها في الطب البديل للحد من ألم وعلاج تلك الزوائد.

السابق
دهن جوز الهند للشعر | تعرفي على فوائد دهن جوز الهند للشعر
التالي
فوائد البسباس لمرضى السكري | هل البسباس مفيد لمرضى السكري

اترك تعليقاً