صحة

هل الموز مفيد للحامل | هل المور يعزز من عملية الهضم ؟

هل الموز مفيد للحامل

يحتوي الموز على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الهامة للسيدة بصورة عامة وفي فترة الحمل بصورة خاصة، يمدك الموز بالعديد من الفوائد من بينها المساعدة في علاج الغثيان والتخلص من القيء بالإضافة إلى الفوائد العديدة للجنين، وسوف نتعرف اكثر على الإجابة عن سؤال هل الموز مفيد للحامل بالتفصيل عبر هذا المقال. 

هل الموز مفيد للحامل 

نعم يعد الموز من أهم الأطعمة المفيدة للحامل والتي تفوق فوائدها التوقعات، يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات الهامة للأم والطفل ومن بينها ما يلي: 

1- يساعد في علاج الغثيان والقيء الذي يصاحب فترة الحمل 

غثيان الحمل هو أحد الأمور الشائعة التي تصيب الكثيرين من السيدات خلال الثلث الأول من الحمل، لذلك تناول الموز يقلل من هذه الأعراض لوجود العديد من الفيتامينات خاصة فيتامين ب6. 

2- يحمي الجنين من العيوب الخلقية 

يحتوي الموز على قدر كبير من حمض الفوليك الذي يحمي الجنين من الإصابة بتشوهات الأنبوب العصبي والتشوهات الخلقية، كما أنه يحمي السيدة من مخاطر الولادة المبكرة. 

3- يعزز من عملية الهضم 

أحد أهم فوائد الموز للحامل هو تعزيز عملية الهضم لوجود الألياف الغذائية وعنصر البوتاسيوم بكميات كبيرة به، الأمر الذي يقي من الإصابة بالإمساك ويقلل من الانتفاخ. 

4- يساهم في مد الجسم بالطاقة 

يحتوي الموز على عنصر الكربوهيدرات بالإضافة إلى الفركتوز و السكروز والجلوكوز بنسب قليلة مما يساعد في تحسين طاقة الجسم ويقي من الإجهاد التأكسدي. 

5- يعالج فقر الدم 

تحتاج السيدة خلال فترة الحمل إلى التغذية الجيدة ومن أشهر المشكلات التي قد تواجهها هي فقر الدم ونقص الحديد، لذلك تناول الموز مفيد في الوقاية من نقص الهيموجلوبين لوجود فيتامين ج وعنصر الحديد به بكميات كبيرة. 

6- يعزز من مستويات المناعة 

يعد الموز من الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة مما يحارب الجذور الحرة ويحمي خلايا الجسم من التلف وتحسين عمل الجهاز المناعي مما يقي الحامل من الأمراض المختلفة. 

7- يقوي العظام ويحمي من الهشاشة 

أحد أهم فوائد الموز للحامل هو مد الجسم بالكالسيوم مما يساعد في تكوين عظام الجنين وحماية الأم من الهشاشة، كما أنه يحتوي على عنصر البوتاسيوم مما يقي من تشنجات العضلات التي تصيب الحامل بكثرة. 

8- يساهم في تطوير عمل الجهاز العصبي للطفل 

يحتوي الموز على فيتامين ب6 القابل للذوبان في الماء مما يعمل على تطوير وتقوية الجهاز العصبي للطفل، لذلك تناول ثمرة واحدة في اليوم لاسيما في الثلاثة أشهر الأولى هام لتنمية الدماغ وتطوير الأعصاب لدى الجنين. 

اقراء ايضا : هل الموز يحتوي على اللاكتوز

 فوائد الموز للحامل الأخرى 

بخلاف الفوائد السابقة هناك العديد من الفوائد التي يمنحها لك الموز ومن بينها ما يلي: 

يحمي من احتباس السوائل بالجسم. 

يعمل على تنظيم مستوى ضغط الدم لوجود عنصر البوتاسيوم به. 

يحمى من الحموضة وحرقة المعدة.

يمنحك بشرة صحية ويعيد إليها النضارة والحيوية مرة ثانية. 

السابق
ما هي فوائد بذور البصل للشعر | هل البصل يحسن من حركة الجهاز الهضمي ؟
التالي
فيتامينات لزيادة مخزون البويضات | ما هي الفيتامينات تساعد في زيادة مخزون البويضات ؟

اترك تعليقاً