صحة

علاج زيادة عدد أيام الدورة الشهرية بالاعشاب

علاج زيادة عدد أيام الدورة الشهرية بالاعشاب

تختلف طبيعة الحيض من سيدة لأخرى، ويكون الاختلاف من حيث الغزارة وعدد أيام الطمث، ويرجع ذلك للكثير من الأسباب، منها ما هو صحي ومنها ما هو ناتج عن الخلل  الهرموني بالجسم، ومن خلال المقال سنتعرف على علاج زيادة عدد أيام الدورة الشهرية بالاعشاب فتابعونا.

علاج زيادة عدد أيام الدورة الشهرية بالاعشاب

يساعد استخدام بعض الأعشاب على التقليل من كمية الدم المهبلي خلال تلك الفترة، كما أنها تساعد أيضا في التقليل من الشعور بالألم المصاحب لنزول الدورة الشهرية، ومن أمثلة تلك الأعشاب التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

أولا: الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة، كما أن تناول مغلي النبات مرتين في اليوم يساهم بشكل كبير في التقليل من دم الحيض.

ثانيا: بذور اليانسون

يساهم اليانسون في التقليل من الألم المصاحب للحيض الناتج عن تقلص عضلات الرحم، ومن خلال وضع بعض بذور النبات مع الماء الساخن، ومن ثم تناول المستخلص بعد يبرد يقلل من النزف.

اقراء ايضا:    اسباب تأخر الدورة الشهرية 

ثالثا: نبات القرفة

يعتبر مشروب نبات القرفة من المشروبات التي تساعد في نزول دم الحيض، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها تساعد في التقليل من النزف، يمكن إضافة العسل النحل لشاي النبات.

رابعا: عشبة السنفيتون

شرب مستخلص النبات من خلال وضع العشبة مع الماء الساخن، وبعد تغير لون الماء والحصول على المستخلص، يمكن تناوله مرة واحدة يوميا، وتعتبر من أكثر الأعشاب فاعلية في التقليل من دم الحيض.

الآثار الجانبية من زيادة عدد أيام الدورة الشهرية

في حال كانت تلك الزيادة مصحوبة بكميات كبيرة من الدم، فإن ذلك يعرض السيدة للكثير من المخاطر الصحية، ومن تلك المخاطر التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • الفقد الكبير للدم من الجسم يزيد من مخاطر الإصابة بنقص الهيموجلوبين في الدم.
  • إرتفاع نسب الإصابة بالتهابات عنق الرحم.
  • الإحساس بالتعب والإرهاق، والتي تكون مصحوبة بعدم القدرة على القيام بالمهام اليومية.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على علاج زيادة عدد أيام الدورة الشهرية بالاعشاب، كما تعرفنا على الآثار الجانبية الناتجة من النزف خلال فترة الحيض.

 

السابق
علاج تمزق أربطة الكتف بالاعشاب
التالي
علاج سمك بطانة الرحم بالاعشاب

اترك تعليقاً