صحة

هل ضعف التبويض يسبب جفاف المهبل

هل ضعف التبويض يسبب جفاف المهبل

هل ضعف التبويض يسبب جفاف المهبل؟ يبحث الكثير من النساء عن إجابة واضحة لهذه المشكلة، فعندما تتخذ المرأة قرارا بالحمل قد تتخذ بعض الاهتمام حول الأعراض التي قد تظهر عليها والتي قد يكون جفاف المهبل أحد أعراضه، تعالو نجيب معكم على كافة الاستفسارات حول هذا الأمر.

هل ضعف التبويض يسبب جفاف المهبل

  • حقيقة الأمر أن ضعف التبويض قد يكون أحد الأسباب التي قد تؤدي إلى جفاف المهبل.
  • تعتبر الدورة الشهرية هي العلامة الصحية على هرمونات الأستروجين، حيث ترتفع مستويات الاستروجين لدى المرأة وذلك حتى يتم إنشاء نسيج في الرحم يقوم بدعم البويضة المخصبة.
  • في حالة عدم تخصيب البويضة تبدأ مستويات هرمون الأستروجين في الانخفاض، وقد تواجه المرأة مشكلة جفاف المهبل قبل نزول الدورة الشهرية بوقت قليل.

اقراء ايضا : هل ضعف التبويض يمنع نزول الدورة

جفاف المهبل والحمل

  • على الرغم أنه من الطبيعي في حالة حدوث الحمل أن تحدث زيادة في الإفرازات ولكن نتيجة للتغيرات الهرمونية التي قد تحدث لبعض الحوامل فقد يحدث جفاف للمهبل، وتشير بعض الدراسات أن الأمهات اللاتي يقمن بالرضاعة الطبيعية عند حدوث حمل يكونوا أكثر عرضة لمواجهة مشكلة جفاف المهبل نتيجة للتغيرات الهرمونية.
  • قد يكون جفاف المهبل واحد من علامات الحمل المبكرة لدى بعض النساء ولكنه ليس من العلامات المؤكدة، حيث يختلف الأمر من سيدة لأخرى ومن حمل لأخر، وذلك حسب مستوى هرمونات الحمل.
  • قد يتسبب انخفاض هرمون البروجسترون في إصابة بعض النساء بجفاف المهبل، وقد يكون هذا الانخفاض مؤشرا بضرورة استشارة الطبيب للمحافظة على الحمل.

 

  • قد تواجه بعض الحوامل مشكلة تقلبات الرغبة الجنسية، وهو الأمر الذي يؤثر بصورة كبيرة على العلاقة الزوجية وقد يتسبب في الإصابة باحمرار وتهيج.
  • قد يكون جفاف المهبل لدى الحامل لا علاقة له على الإطلاق بالحمل ولكنه قد يكون مؤشرا للإصابة بالتهابات أو غيرها من المشكلات التي تواجهها السيدات خلال فترة الحمل.

في الختام نكون قد أجبنا معكم على هل ضعف التبويض يسبب جفاف المهبل أم لا، كما قمنا بعرض علاقة جفاف المهبل بالحمل وننصح باستشارة الطبيب في حالة استمرار الوضع لفترة طويلة.

 

السابق
هل تضخم الرحم يعني وجود حمل؟ وما هي الأعراض المصاحبة له؟
التالي
هل ضيق مجرى البول يؤثر على الانتصاب ؟الأعراض المصاحبة لضيق مجرى البول؟

اترك تعليقاً