صحة

علاج سمك بطانة الرحم بالاعشاب

علاج سمك بطانة الرحم بالاعشاب

تتعرض بطانة الرحم للنساء للعديد من التغيرات في سمكها، وذلك نتيجة عوامل مختلفة من حمل ورضاعة وانقطاع الطمث، وكذلك التعرض للإجهاض وغيرها، ولكن في بعض الأحيان قد يزداد السمك عن الحد الطبيعي مما يتطلب الخضوع لعلاج، ومن خلال المقال سنتعرف على علاج سمك بطانة الرحم بالاعشاب فتابعونا.

علاج سمك بطانة الرحم بالاعشاب

عند التعرض لتراكم الخلايا في منطقة الرحم، يتسبب ذلك في الزيادة في سمك الجدار الداخلي، والجدير بالذكر أن تلك الزيادة تؤدى التعرض للنزف خاصة في فترات الحيض، هناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها في العلاج، ومن تلك الأعشاب المستخدمة التي سنقوم بعرضها فيما يلي:

أولا: نبات الكركم

يعرف الكركم بقدرته على التقليل من معدلات إفراز الجسم للهرمونات الأنثوية، مما يساهم في التقليل من السمك، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للالتهاب والأكسدة أيضا.

ثانيا: نبات البابونج

مادة الكريسين المتوفرة بالنبات تساعد على التقليل من النمو للخلايا الرحمية، والتي يتسبب الزيادة في نموها بالزيادة في سماكة جدار الرحم.

ثالثا: نبات الزنجبيل

الجدير بالذكر احتواء النبات على مضادات الإلتهاب، كما أنه يساعد في تقليل التقلصات لعضلات الرحم خلال فترة الحيض، ويساعد أيضا في التقليل من الأعراض التي تصاحب الزيادة في سمك البطانة الرحمية.

اقراء ايضا :        إزالة لحمية الرحم بالأعشاب     أعشاب لفتح الرحم المغلق

طرق الحماية من سمك بطانة الرحم

هناك بعض النصائح التي تمكنك سيدتي عند إتباعها من الحد من مخاطر الإصابة بسمك البطانة، ومن تلك الطرق  التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • في حال كانت السيدة تتناول أدوية هرمونية لزيادة نسب الهرمون الأنثوي، يوصى بتناول أدوية تحتوي على هرمون البروجستيرون بعد فترة الحيض، وذلك بعد إستشارة الطبيب المختص.
  • التخلص من الوزن الزائد واتباع نظام غذائي صحي.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على علاج سمك بطانة الرحم بالاعشاب، والجدير انها تعتبر من الطرق المساهمة في التقليل من سمك جدار الرحم، كما أنها تحد من الأعراض المصاحبة لها، ولا يمكن اعتبارها بديلا عن العلاج الطبي، كما تعرفنا على الطرق الوقائية من مخاطر الإصابة.

 

السابق
علاج زيادة عدد أيام الدورة الشهرية بالاعشاب
التالي
علاج عدم القذف بالاعشاب

اترك تعليقاً