صحة

مسحوق التوت البري للتنحيف | تمتعى بجسم رشيق ومشدود بافضل الطرق المجربه

مسحوق التوت البري للتنحيف

التوت البري هو أحد أنواع التوت التي تتميز بالطعم المميز الذي يجمع ما بين الكرز والشوكولاتة، يعد من الأطعمة التي تحتوي على قيم غذائية خارقة تفوق مثيله من الأنواع الأخرى، يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي من أمراض القلب وتحسن من صحة الأوعية الدموية والجهاز المناعي، كما أنه يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون وسوف نتعرف أكثر عن فوائد مسحوق التوت البري للتنحيف من خلال هذا المقال.

ما هي فوائد مسحوق التوت البري للتنحيف

يدخل التوت البري في صناعة الكثير من الأدوية التي تساعد في التنحيف والقضاء على السمنة، لذلك هو خيار جيد للباحثين عن الرشاقة ومن بين فوائد مسحوق التوت البري للتنحيف ما يلي:

  1. يحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد في الشعور بالشبع بالإضافة إلى كبح الشهية لساعات طويلة مما يقلل من كمية السعرات الحرارية المتناولة
  2. يمكنك إضافته إلى الشوفان أو أي من منتجات الحبوب الكاملة من أجل زيادة القيم الغذائية ومد الجسم بكافة احتياجاته اليومية من العناصر التي يحتاج إليها مما يضمن رجيم آمن.
  3. يحتوي على مضادات الأكسدة والتي تساعد في تحسين معدل الأيض وزيادة معدل الأيض.
  4. قد اجريت دراسة في البرلمان الكندي للقلب والأوعية الدموية وقد أثبتت أن التوت البري يساعد في انخفاض مؤشر كتلة الجسم بصورة ملحوظة، وذلك بعد اجراء دراسة على مجموعة من المشاركين.

كيفية تناول مسحوق التوت البري للتنحيف

يمكنك استخدام التوت البري من أجل التخسيس على هيئة كبسولات مع ضرورة إتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية.

ما هي فوائد التوت البري للصحة العامة

هناك العديد من الفوائد التي تعود على الجسم نتيجة تناول مسحوق التوت البري ومن بينها:

  1. يساعد في العمل على إصلاح الخلايا التالفة بسبب وجود مضادات الأكسدة به، مما يخفض من فرص الإصابة بمرض السرطان والعديد من الأمراض المناعية.
  2. يعزز من صحة الجهاز البولي والمسالك البولية بالإضافة إلى أنه يوصف كعلاج مساعد من أجل علاج التهاب المسالك للكبار والأطفال نتيجة احتوائه على مضادات الالتهابات.
  3. يساهم في العمل على تعزيز صحة الأمعاء بالإضافة إلى تحسين مستوى البكتيريا التي توجد في الأمعاء، خاصة للأشخاص الذين يعتمدون على اللحوم بصورة أساسية في غذائهم.
  4. يعمل على تعزيز الهضم حيث أن التوت البري يساعد في تقليل إفراز الأحماض الصفراوية عبر القناة الهضمية، كما أنه يحمي من الإصابة بسرطان القولون.
  5. تناول مسحوق التوت البري أو تناوله بصورته الطازجة يساعد في القضاء على البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة، كما أنه يقلل من كمية الحمض الذي تصنعه البكتيريا ويلتصق بالأسنان مما يحمي من التسوس وسرطان الفم.

اقرا ايضا | ما هي فوائد كبسولات التوت البري للمسالك وما هي جرعة كبسولات التوت البري المناسبة

  1. يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الحديد والفسفور والزنك والصوديم بالإضافة إلى فيتامين أ وفيتامين ب6 مما يمد الجسم بالعديد من المعادن التي يحتاج إليها.

هل هناك آثار جانبية لتناول مسحوق التوت البري

نعم هناك بعض الآثار الجانبية التي قد تحدث نتيجة تناول مسحوق التوت البري ومن بينها:

  • قد يتداخل التوت البري مغ بعض الأدوية خاصة المميعة للدماء مما يؤدي إلى زيادة في اضطرابات النزيف أو الإصابة بتخثر الدم.
  • يزيد من احتمالية تكوين حصوات على الكلى نتيجة العمل على زيادة إفراز الأوكسالات.
  • قد يؤدي إلى حدوث بعض اضطرابات الأمعاء والإصابة بالقيء والإسهال.
السابق
منقوع حب الرشاد للرضع | ما هي فوائد منقوع حب الرشاد للرضع هل من الآمن استخدامه للأطفال؟
التالي
متى يبان مفعول القطران للشعر | ماهى كيفية استخدام زيت القطران للشعر ؟

اترك تعليقاً