صحة

ما هي فوائد كبسولات التوت البري للمسالك وما هي جرعة كبسولات التوت البري المناسبة

كبسولات التوت البري للمسالك

ما هي فوائد كبسولات التوت البري للمسالك وهل يمكن تناوله بدلاً من اللجوء إلى المضادات الحيوية وهذا ما سوف نجيب عنه من خلال هذا المقال، يعد التهاب المسالك البولية أحد الأمراض التناسلية الشائعة لا سيما عند النساء وذلك بسبب العدوى البكتيرية أو نمو الفطريات، لذلك يلجأ الكثيرين إلى البحث عن علاج طبيعي بدلاً من اللجوء إلى الأودية، لذلك سوف نتعرف على فوائد كبسولات التوت البري للمسالك.

ما هو التهاب المسالك البولية

هي عبارة عن عدوى تصيب الجهاز البولي وعادة ما يكون ذلك نتيجة بعض أنواع البكتيريا أو الميكروبات، مما يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض مثل الحرقان، رائحة غير مستحبة في البول، الرغبة الدائمة في التبول، بالإضافة إلى الآم الظهر والخصر.

ما هي فوائد كبسولات التوت البري للمسالك

عادة ما يتم علاج التهاب المسالك البولية عن طريق استخدام المضادات الحيوية من أجل القضاء على البكتيريا أو الفيروسات، لكن قد أشارت العديد من الدراسات والأبحاث إلى أهمية استخدام كبسولات التوت البري في الوقاية من  التهابات المسالك البولية وذلك للآتي:

  1. يحمي من التهابات المسالك وذلك عن طريق تغيير طبيعة البول ليصبح أكثر حمضية، وهو وسط مناسب لقتل العديد من أنواع البكتيريا لا سيما أي كولاي والتي تعد المسبب الرئيسي وراء الإصابة بالتهاب المسالك البولية.
  2. تمنع البكتيريا من الالتصاق في جدران المسالك البولية ومنعها من التكاثر، نتيجة خلق طبقة زلقة على جدران المسالك البولية.
  3. تقي كبسولات التوت البري من الإصابة من عدوى المسالك البولية نظرًا لاحتوائها على الكثير من مضادات البكتيريا ومضادات الأكسدة.

ما هي جرعة كبسولات التوت البري المناسبة

حتى الان لم تشر الدراسات والأبحاث إلى الجرعات القياسية التي تساعد في الوقاية من التهابات المسالك البولية، لكن قد أشارت العديد من الدراسات إلى أنه يجب أن تتراوح الجرعة ما بين 500 إلى 1500 مجم من مسحوق التوت البري المجفف بصورة يومية.

إقرأ ايضا : عصير التوت للالتهابات المهبلية | علاج عدوى المسالك البولية لدى النساء نهائيا

أما عند تناول المركبات التي تحتوي على مادة البرو أنثوسيانيدين وهي المادة النشطة في كبسولات التوت البري، يجب أن تصل الجرعة إلى 36 ملليغرام من هذه المادة في اليوم، ويجب أن يتم الاستمرار على ذلك لمدة شهرين على الأقل.

ما هي اضرار استخدام التوت البري للمسالك البولية

هناك العديد من المحاذير الواجب اتباعها عند تناول التوت البري وذلك للوقاية من التهابات المسالك البولية ومن بينها:

  • مشروبات عصير التوت البري تحتوي على ما لا يقل عن 10 جرام من السكر وذلك لأن طعمه لاذع للغاية مما يرفع من مستوى سكر الدم، يمكنك تناوله طازج أو وضع بعض الفاكهة معه من أجل تحسين المذاق.
  • يحتوي التوت البري على نسبة مرتفعة من الأكسالات مما يزيد من فرص الإصابة بحصوات الكلى، لذلك إذا كان لديك تاريخ سابق في الإصابة بأمراض الكلى عليك استشارة الطبيب.
  • لا يجب تناول كميات كبيرة منه من قبل السيدات في فترة الحمل، حيث أنه لا يوجد أي من الدراسات والأبحاث التي تشير إلى الكمية المناسبة خلال هذه الفترة.
  • إذا كنت تتناول أي من الأدوية التي تزيد من سيولة الدم مثل وارفارين لا يجب أن تتناول التوت البري حيث أنه يتفاعل معه مما يزيد من احتمالية النزيف.
  • يجب أن يتم استشارة الطبيب اولاً قبل تناول أي من كبسولات التوت البري أو المكملات الغذائية التي تحتوي على التوت البري، وذلك لأنه قد يؤدي إلى بعض الاضطرابات المعدية أو زيادة شديدة في الرغبة في التبول.
السابق
هل شرب القهوة مضر للحامل | هل شرب فنجان قهوة يوميا مضر للحامل؟
التالي
فوائد المغات لتكبير الثدي | تعرفي على طرق استخدام الحلبة لتكبير الثدي

اترك تعليقاً