صحة

علاج التبول اللاإرادي عند المراهقين بالاعشاب | تعرف على أهم أسباب التبول اللاإرادي لدى المراهقين

علاج التبول اللاإرادي عند المراهقين بالاعشاب

يرتبط التبول اللاارادي لدى المراهقين بالحالة النفسية بشكل كبير، وهذا من أكثر حالات المشاكل العضوية وبذلك يحتاج الأمر لبعض الأعشاب مع ضبط بعض السلوكيات، وهذا للتغلب على تلك المشكلة ونحن نوضح لكم كافة المعلومات عن علاج التبول اللاإرادي عند المراهقين بالاعشاب في سطور قليلة.

علاج التبول اللاإرادي عند المراهقين بالاعشاب

يلجأ البعض للبحث عن طرق علاج التبول اللاإرادي عند المراهقين بالاعشاب، عوضا عن الأدوية والعقاقير التي قد تسبب أعراض جانبية ضارة مع مرور الوقت، وبذلك لابد من معرفة الأعشاب اللازمة لتلك الحالة وهي كالآتي:

الفطر الريشي

يعد هذا العشب فعال للذكور لأنه يمنع تضخم البروستاتا والسيطرة على الهرمون الهام في ذلك، وهذا هو الأمر الذي يسبب التبول اللاإرادي، هذا إلى جانب تقليل مرات الدخول للحمام.

عشبة حرير الذرة

تعالج تلك العشبة كافة التهابات المسالك البولية التي تسبب بعد ذلك في تكرار مرات التبول اللاإرادي، ولكن المفعول بطئ إلى حد ما ويحتاج لتكرار استخدامها فترة زمنية وصولا للنتائج المطلوبة.

أعشاب ذيل الحصان

تحجم تلك الأعشاب نمو الخلايا والأنسجة في منطقة المثانة خاصة في فترة المراهقة وأيضا كبار السن، وبهذا يكون التحكم في التبول بشكل أكبر ولكن الأبحاث في تلك الأعشاب قليلة وقد تناسب البعض وليس كل الحالات.

أعشاب الفربيون

تحتوي تلك الأعشاب على مادة هامة وهي الريسنانفراتوكسن، وتتميز تلك المادة بقدراتها على تحفيز المثانة بتخزين أكبر قدر ممكن من البول، مع القدرة على إرسال إشارات للمخ بالتحكم في ميعاد الحاجة للتبول.

اقرا ايضا : علاج ضعف اندفاع البول بالاعشاب | هل ضعف اندفاع البول خطر؟

نبات الخردل

يتميز الخردل بمكونات تعمل على تطهير المثانة والجهاز البولي، وبهذا يكون التبول قليل ولكن يستخدم قبل النوم بساعتين تقريبا للحصول على النتائج المطلوبة.

الزنجبيل

يعمل الزنجبيل على تخفيف القلق والتوتر العصبي لدى المراهقين، الأمر الرئيسي في إصابتهم بالتبول اللاإرادي وما يتبعه من مشكلات صحية.

القرفة

مشروب القرفة فعال في التغلب على التبول اللاإرادي لأنها تتكون من مواد تمتص السوائل بالجسم، وبهذا تقل مرات التبول وهذا يتم بدون أي أضرار للمثانة أو الجهاز البولي.

أهم أسباب التبول اللاارادي لدى المراهقين

  1. أمراض المثانة التي تحتاج لضرورة إفراغها قبل النوم.
  2. خلل في عضلة الحوض يؤدي إلى التبول بدون أي تحكم.
  3. أمراض الجهاز العصبي أو مرض السكري.
  4. أمراض المسالك البولية وحدوث التهابات حادة بها
  5. آثار جانبية لأدوية القلب والضغط وراحة العضلات.
  6. القلق والهلع المستمر وبعض الأمراض النفسية.
  7. العنف المستمر من الأسرة أو خارج المنزل.
السابق
فوائد دهن زيت الزيتون للعظام | تعرف على كيفية استخدام زيت الزيتون للعظام
التالي
زيت الزيتون لتنظيف البطن | تعرف على كيفية استخدام زيت الزيتون لتنظيف البطن

اترك تعليقاً