صحة

كيفية التخلص من البروتين في البول بالاعشاب | ما هي أسباب وجود البروتين في البول 

كيفية التخلص من البروتين في البول بالاعشاب

وجود البروتين في البول أو ما يعرف باسم الزلال هو ليس مشكلة صحية في حد ذاته، لكنه عرض يشير إلى وجود مشكلة صحية قد تتعلق بالإصابة بمرض السكر أو التهاب الكلى أو مشكلة بالجهاز المناعي، أو قد يكون مؤشر للإصابة بتسمم الحمل عند السيدات، لذلك سوف نتعرف على أسباب ارتفاع الزلال في البول وكيفية التخلص من البروتين في البول بالاعشاب من خلال هذا المقال.

ما هي أسباب وجود البروتين في البول

هناك العديد من المشكلات الصحية التي قد تكون السبب وراء تكوين الزلال من بينها:

  1. قد يكون مؤشر على إصابتك بمرض السكر.
  2. حدوث مشكلة في ضغط الدم سواء كان ارتفاع أو انخفاض.
  3. مشكلة وراثية.
  4. التهاب في الكليتين أو قد يكون مؤشر للإصابة بالقصور الكلوي.
  5. قد يدل على الإصابة بالفيروس الكبدي الوبائي سي.
  6. عرض جانبي لتناول بعض الأدوية والعقاقير التي تستخدم من أجل علاج الروماتيزم.
  7. حدوث خلل في الجهاز المناعي.

كيفية تشخيص البروتين في البول

إذا لاحظت تكون كمية كبيرة من الرغوة في البول عليك أن تقوم بالذهاب إلى الطبيب من أجل تشخيص الحالة، ويتم التشخيص عن طريق قياس نسبة الألبيومين إلى الكرياتينين في البول عبر بعض التحاليل الطبية.

إذا كانت نسبة الزلال في البول أكثر من 30 مللي جرام/ جرام يعني ذلك ارتفاع نسبة البروتين في البول.

كيفية التخلص من البروتين في البول بالاعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي تستخدم من أجل علاج تخفيض نسبة البروتين في البول ومن بينها:

1- الصمغ العربي

يحتوي الصمغ العربي على العديد من المواد الهامة من أجل علاج العديد من مشكلات البول، لكن عليك عدم استخدام كمية كبيرة منه فقط ضع 5 جرام في لتر من الماء الفاتر ويقلب ويترك لمدة ليلة كاملة، وذلك حتى يذوب بالكامل ثم يتم تناول كوب ثلاث مرات في اليوم قبل الوجبات.

2- عشبة الشمر

تعد هذه العشبة أحد أهم الأعشاب التي تدخل في العديد من التركيبات الطبية وأدوية الطب البديل لعلاج الأملاح وارتفاع نسبة البروتين في البول والقضاء على ظاهرة احتباس الماء.

عليك أن تقوم بخلط 2 ملعقة كبيرة من حبة البركة مع 2 ملعقة من الشمر المطحون وزيت الزيتون ويتم تناول هذه الخلطة على الريق بصورة يومية.

اقرا ايضا : علاج ضعف اندفاع البول بالاعشاب | هل ضعف اندفاع البول خطر؟

3- بذور البصل

كل ما عليك هو أن تقوم بوضع كمية من بذور البصل في لتر من الماء ويرفع على النار حتى تمام الغليان، تناول كوب من مغلي بذور البصل ثلاث مرات في اليوم قبل الوجبات الرئيسية.

4- الخروب

أشارت العديد من الدراسات التي أجريت على تأثير الخروب على تخفيض نسبة البروتين في البول، إلى فاعليته بالإضافة إلى أنه يساهم في القضاء على حصوات الكلى والمثانة.

قم بوضع ملعقة من مسحوق الخروب في نصف لتر من الماء على نار هادئة، ويترك يغلي لمدة خمس دقائق ويصفى ثم يضاف إلى كمية من الحليب ويحلى بعسل النحل الطبيعي، تناول فنجان صغير ثلاث مرات في اليوم قبل الوجبات ايضًا.

5- عشبة الزنجبيل

الزنجبيل هو أحد الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على مضادات الأكسدة بالإضافة إلى مركبات تخفض من نسبة الأملاح ونسبة الزلال في البول، لكن لا يجب تناول أكثر من 200 مل منه على مدار اليوم خاصة إذا كنت تعاني من مشكلات في الضغط.

السابق
فوائد زيت الزيتون للأعصاب | هل زيت الزيتون مفيد للأعصاب؟
التالي
الشوفان مع الياغورت للتنحيف | تعرفي على فوائد الشوفان مع الياغورت للتنحيف

اترك تعليقاً