صحة

علاج الرمل بالاعشاب | تعرف على كيفية علاج الرمل الكلى والتخلص منه نهائيا

كيفية علاج الرمل بالاعشاب 

ما هو علاج الرمل بالاعشاب وكيفية تنظيف الكلى منه، يعد هذا الأمر من الأمور التي تشغل بال الكثيرين حيث أن أمراض واضطرابات الكلى تعد شائعة، خاصة بين المرحلة العمرية التي تتراوح بين ال20 حتى ال50 من العمر ويعد من الأمراض الشائعة لدى الرجال أكثر من السيدات.

ما هو رمل الكلى

رمل الكلى هو عبارة عن أحد اضطرابات المسالك البولية، يحدث نتيجة تكون رواسب من مركبات الجسم تستقر في الكلى، وقد تؤدي إلى حدوث إنسداد في مجرى البول وحرقة عند التبول بالإضافة إلى تورم المثانة حيث أن البول يصبح مركز بالمعادن بصورة تفوق الطبيعي.

عادة ما يصاب الرجل بهذا المرض أكثر من النساء خاصة الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية بالإضافة إلى أمراض النقرس والمرضى الذين يتناولون مدرات البول.

كيفية علاج الرمل بالاعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي تساهم في تنظيف الكلى من الرمل وزيادة إدرار البول ومن بينها:

1-الحلبة

مشروب الحلبة يعد من المشروبات التي تساعد في علاج التهابات الكلى والقضاء على مشكلة الرمل، يمكنك تناول كوب يوميًا، لكن ما يعيبها هو أنها تؤدي إلى تغيير في رائحة العرق والبول.

2- الريحان

الريحان يعد من الأعشاب الهامة جدًا للكلى وذلك لاحتوائه على حمض الأستيك الذي يعمل على تكسير وتفتيت حصوات الكلى، فضلاً عن أنه يحمي من الإصابة بالالتهابات.

يمكنك خلط ملعقة صغيرة من أوراق أو عصير الريحان مع ملعقة من العسل وتناولها بصورة يومية، أو يمكنك إضافته إلى السلطة أو مضغ الأوراق.

3- عشبة الهندباء

تعد هذه العشبة من أكثر الأعشاب التي تساعد في القضاء على رمل الكلى فهي مدرة للبول وتعمل على تخليص الجسم من السموم، ننصح بتناول كوب من مغلي عشبة الهندباء ثلاثة مرات في اليوم، كما أنها توجد في هيئة مكملات غذائية.

اقرا ايضا : علاج أورام الغدة الدرقية الحميدة بالاعشاب | ما هو ورم الغدة الدرقية الحميد

4- حصى اللبان المر ” اللبان الذكر”

يعد هذه العشبة من أفضل وأكثر الأعشاب المفيدة للغاية في علاج التهابات الكلى والقضاء على الحصوات، ويمكن خلطه مع مشروب الشعير بصورة يومية لزيادة إدرار البول.

5- عصير التوت البري

التوت البري هو أكثر الأعشاب التي يتم وصفها في دول الخارج خاصة لدى السيدات، حيث أنه يحمي من التهابات المسالك البولية بصورة عامة، مدر للبول، وتنظف الكلى من السموم، يقضي على البكتيريا والفطريات، لكن يجب تناوله دون تحلية.

6- مشروب الزنجبيل

يحمي الزنجبيل من الإصابة بالفشل الكلوي ويمنع تكوين الحصوات، كما أنه يعمل على تخفيف الأعراض التي تصاحب أمراض الكلى ويعمل على ضبط مستوى ضغط الدم، لكن لا يفضل الإكثار من تناوله.

7- بذور الخلة المرة

تعد من الأعشاب سريعة المفعول ويمكنك الحصول عليها من العطار بسهولة، كل ما عليك هو غلي 150 جرام مع 2 لتر من الماء، ثم تترك حتى تبرد وتصفى ويتم شرب 2 كوب يوميًا، يمكنك ملاحظة النتائج بعد خمسة أيام فقط من الاستخدام.

السابق
علاج ضباب العين في المنزل | تعرف على كيفية علاج ضباب العين في المنزل
التالي
أفضل زيت لعلاج الأعصاب | تعرف على أفضل زيت لعلاج الأعصاب نهائيا

اترك تعليقاً