صحة

علاج ضعف اندفاع البول بالاعشاب | هل ضعف اندفاع البول خطر؟

علاج ضعف اندفاع البول بالاعشاب

ضعف اندفاع البول هو أحد الأمراض التي تحدث نتيجة للكثير من الأسباب من بينها ضيق مجرى البول أو عنق المثانة، وايضًا هو عرض لوجود التهابات في مجرى البول مما ينتج عنه حرقان بالبول وارتفاع درجة الحرارة والشعور بالتعب، لذلك سوف نتعرف على علاج ضعف اندفاع البول بالاعشاب التي تساعد في ترخية العضلات من خلال السطور القادمة.

علاج ضعف اندفاع البول بالاعشاب

يوجد العديد من الأعشاب الطبيعية التي ليس لها أي آثار جانبية تساعد على زيادة كمية البول لعلاج ضعف اندفاع البول ومن بينها:

1- عشبة الكزبرة

تعد الكزبرة من الأعشاب الهامة جدًا في العمل على زيادة كمية البول وتقليل الشعور بالحرقان، وذلك لأنها تحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا.

لذلك إذا كنت تعاني من ضعف اندفاع البول يمكنك غلي ملعقة واحدة من بذور الكزبرة المجففة في كوب من الماء لمدة خمس دقائق، ثم تصفية هذا المشروب وتناوله ثلاث مرات في اليوم.

2- خل التفاح

خل التفاح يعد بمثابة دواء مضاد للفطريات والبكتيريا ويحل الكثير من مشاكل الجهاز البولي بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكثير من المعادن الطبيعية.

يمكنك إضافة ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء ويحلى بالعسل الأبيض ويتم تناوله مرة في الصباح ومرة في المساء.

3- مغلي البقدونس

عرفت عشبة البقدونس في الطب القديم أنها عشبة تعمل على تنظيف الكلى وتساعد في إدرار البول والتخلص من الماء المحتبس في الجسم.

لذلك يمكنك غلي كمية من أوراق البقدونس في لتر من الماء، ثم تركه طوال الليل وتصفيه المشروب وتناول كوب على الريق ويفضل أن يكرر ذلك قبل تناول الوجبات الرئيسية بنصف ساعة.

اقرا ايضا : علاج خروج دم مع البول مع حرقة بالأعشاب | تعرف على اهم اسباب حرقة البول مع نزول دم

4- الشعير

يعمل الشعير على حل العديد من مشكلات الجهاز البولي وليس ضعف اندفاع البول فقط، فهو يخلصك من الماء الزائد، ويعالج الأملاح ويساعد في تفتيت حصوات الكلى صغيرة الحجم، كما أنه يقلل الشعور بالحرقان وتورم الأطراف، يمكنك تناول ثلاثة أكواب يوميًا من مغلي الشعير.

5- الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في حل مشكلة صعوبة تدفق البول فله قدرة فائقة على تحسين عملية التبول، فضلاً عن أنه يقضي على العديد من البكتيريا والجراثيم التي تصيب الجهاز التناسلي، يمكنك مزج ملعقة من الزنجبيل البودرة مع ملعقة من عسل النحل وتناولها على الريق قبل الفطار بنصف ساعة.

6- الحلبة

تعد الحلبة بصورة عامة من المشروبات المفيدة جدًا لتحسين الصحة التناسلية وعلاج أمراض الجهاز البولي وعلاج الالتهابات، بالإضافة إلى أنها كانت تستخدم قديمًا من أجل علاج ضعف اندفاع البول بالاعشاب، ننصحك بإضافة ملعقة من الحلبة المطحونة إلى كوب من الزبادي وتناول هذا المزيج مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

هل ضعف إندفاع البول خطر؟

ضعف اندفاع البول هو ليس مرض في حد ذاته لكنه عرض للإصابة بالكثير من الأمراض التي تصيب الجنسين خاصة في المرحلة العمرية ما بين ال18 ل50  وعادة ما يصيب السيدات أكثر ويحدث نتيجة:

  1. الإصابة بالتهابات المسالك البولية.
  2. تورم البروستاتا.
  3. ضيق مجرى البول.
  4. وجود مشكلة في الأعصاب مما يؤدي إلى حدوث ضعف في عضلات المثانة والتي تقوم بالضغط على البول من أجل زيادة قوة الدفع.

كذلك هناك بعض الأدوية التي قد تؤدي إلى ضعف قوة تدفق البول وذلك كعرض جانبي ومن بينها: 

  • بعض مضادات الهستامين التي تستخدم لعلاج الحساسية.
  • أدوية علاج الاكتئاب.
  • بعض الأدوية المضادة للالتهاب اللاستيروئيدية.
  • بعض أدوية البرد والحساسية ومزيلات الاحتقان.
  • مضادات التشنج وتقلصات المعدة وسلس البول.
  • بعض أدوية ارتفاع ضغط الدم.
السابق
علاج خروج دم مع البول مع حرقة بالأعشاب | تعرف على اهم اسباب حرقة البول مع نزول دم
التالي
علاج ألم فم المعدة وضيق التنفس بالاعشاب | ما هي أسباب ألم فم المعدة وضيق التنفس 

اترك تعليقاً