صحة

علاج ضعف اندفاع البول بالاعشاب

علاج ضعف اندفاع البول بالاعشاب

قد يعاني البعض من العسر في إخراج البول، ويكون لهذا العسر العديد من الأسباب، من هذه الأسباب إما وجود ضيق في المجرى البولي، ومن الممكن أيضا أن يكون نتيجة الإصابة بالالتهابات في المسالك البولية، والجدير بالذكر أنه من الممكن التخلص من تلك المشكلة بطرق طبيعية، ومن خلال المقال سنتعرف على علاج ضعف اندفاع البول بالاعشاب فتابعونا.

علاج ضعف اندفاع البول بالاعشاب  

تعتبر الطرق الطبيعية من الوسائل الفعالة في التخلص من الصعوبة في التبول، وجميعها طرق آمنة وليس لها أي آثار جانبية، ومن أمثلة تلك الأعشاب المستخدمة التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

أولا: نبات الكزبرة

تساعد الكزبرة من خلال تناول مغلى أوراق النبات أو استخدام النبات مجففا وشربه بشكل منتظم على التخلص من التهاب المجرى البولي، كما أنها تساعد في إدرار البول والتحفيز من عمل الكلى، والجدير بالذكر أنها تساعد في تخلص الجسم من السموم والأملاح الزائدة.

اقراء ايضا :

كيفية علاج حمض اليوريك أسيد بالاعشاب

علاج نزول الدورة الشهرية مرتين بالشهر بالاعشاب

ثانيا: خل التفاح

يحتوي خل التفاح على مضادات للبكتيريا، وهي علاج لإلتهاب المسالك البولية، والجدير بالذكر قدرته على معادلة الحموضة بالجهاز البولي، ويكون استخدامه من خلال إضافة ملعقة من الخل لكوب من الماء، ويمكن إضافة العسل النحل للتحلية ويشرب الخليط يوميا.

ثالثا: نبات البقدونس

يعتبر أيضا من النباتات التي تساعد في التخلص من احتباس البول، ويستخدم عن طريق غلى النبات مع الماء، ومن ثم يشرب الشاي في فترات الصباح بعد الأكل، على أن يكون قد مر حوالي النصف ساعة على تناول الطعام.

رابعا: نبات حبة البركة

تستخدم عن طريق وضع مقدار من النبات مع الماء المغلي على النار، ومن ثم يشرب المستخلص بعد تركه يبرد، وتعتبر حبة البركة من النباتات الغنية بمضادات الالتهاب والأكسدة أيضا، بالإضافة إلى أنها تعالج عسر البول.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على علاج ضعف اندفاع البول بالاعشاب، وتعتبر جميع النباتات التي قمنا بذكرها سهله التوافر والاستخدام أيضا، ويوصى في حال تدهور الوضع الصحي بضرورة الاستشارة الطبية من قبل طبيب مختص لتلقي العلاج المناسب.

 

السابق
علاج خروج الدم من الدبر بالاعشاب
التالي
علاج وجع الظهر والرقبة

اترك تعليقاً