صحة

علاج حمض اليوريك أسيد بالاعشاب | ماهى كيفية علاج حمض اليوريك أسيد بالاعشاب ؟

علاج حمض اليوريك أسيد بالاعشاب

يعد النقرس أحد أنواع التهابات المفاصل والتي تحدث نتيجة زيادة حمض اليوريك أسيد بالجسم مما يؤدي إلى حدوث التهاب، لكنك يمكنك السيطرة على هذا النوع من الالتهابات عن طريق تعديل نظامك الغذائي بالإضافة إلى استخدام بعض الأعشاب المضادة للإلتهابات، إذا كنت تعاني من النقرس عليك قراءة علاج حمض اليوريك اسيد بالاعشاب.

كيفية علاج حمض اليوريك أسيد بالاعشاب

هناك العديد من الأعشاب الفعالة التي تساعد في علاج النقرس عن طريق تقليل حمض اليوريك بالدم ويتم علاج حمض اليوريك أسيد بالأعشاب التالية:

1– عشبة الزنجبيل 

يعد الزنجبيل من أهم الأعشاب المضادة للالتهابات ويساعد في تسكين الألم بالإضافة إلى أنه من الاعشاب الحارة التى تعمل على زيادة التعرق وتقليل مستوى اليوريك اسيد.

2- الكركم 

يعد الكركم من عائلة عشبة الزنجبيل لذلك يوصف من أجل علاج النقرس فهو يحتوي على مواد تعمل على تثبيط إنزيم زانثين والذي يعمل على زيادة إنتاج حمض اليوريك بالجسم.

3- زيت الخروع 

زيت الخروع يعد من الزيوت الموضعية التي تستخدم من أجل تفكيك حمض اليوريك المتراكم حول المفاصل، وذلك عن طريق القيام بتدليك منطقة الألم مما يقلل من الضغط على المفاصل.

4- نبتة القراص 

تعد نبتة القراص من النباتات المفيدة للصحة وبالرغم من أنها تسبب الحكة إلا أنها تساعد بصورة قوية في علاج النقرس وتقليل مستويات حمض اليوريك اسيد بالجسم.

اقرا ايضا | علاج النقرس بالاعشاب للدكتور سعيد حساسين | تعرف على علاج النقرس بالاعشاب طبيعيا

كل ما عليك هو أن تقوم بغلي النبات وتركها منقوعة طوال الليل ثم شرب المنقوع بعد ذلك، أما إذا كنت تخشى لمسه يمكنك شرب المكملات الغذائية التي تحتوي على خلاصة النبتة.

5- بذور الكرفس 

يساعد الكرفس في تقليل نسبة حمض اليوريك أسيد بالدم بالإضافة إلى أنه يلعب دورًا هامًا في العمل على التخلص من السوائل المحتبسة بالجسم والقضاء على الأملاح.

6- شاي الهندباء 

يعد شاي الهندباء من أهم المشروبات الصحية التي توصف من أجل تحسين صحة الكبد والتخلص من السموم بالإضافة لتحسين صحة الكلى وخفض نسبة اليوريك في الدم.

نصائح منزلية هامة تساعد في تقليل حمض اليوريك اسيد بالجسم

بعد أن تعرفنا على أهم الأعشاب التي تساعد في علاج حمض اليوريك اسيد بالاعشاب سوف نتعرف على اهم النصائح العلاجية المنزلية:

  1. عليك تناول الكثير من السوائل المفيدة للجسم مثل الشمر واليانسون ومغلي البقدونس والماء، وعليك الابتعاد عن تناول أي من المشروبات الغير صحية مثل الكحول.
  2. ابتعد عن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم الحمراء بكافة أنواعها وكبد الدجاج بالإضافة إلى الجمبري والحمام.
  3. عليك تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على الماغنيسيوم حيث أنه يعمل على منع تكوين حمض اليوريك بالجسم فهو من المعادن القلوية القوية، مثل القرع واللوز والسبانخ
  4. تناول الكرز الأسود حيث أنه يعد من أقوى مضادات الأكسدة التي تلعب دورًا هامًا في محاربة وعلاج النقرس والحماية من تراكم اليوريك اسيد.
  5. عليك ممارسة الرياضة من أجل القضاء على السمنة حيث أن السمنة تعد السبب الرئيسي للإصابة بالعديد من المشكلات الصحية ومن بينها النقرس.
السابق
فوائد البصل المخلل |تعرف على فوائد واضرار البصل المخلل على الجسم
التالي
فوائد الفشار للذاكرة | ما هي فوائد الفشار وهل حقًا يساعد في تنشيط الذاكرة؟

اترك تعليقاً