صحة

كيف ازيد وزني مع جرثومة المعدة | تخلص من النحافة وجرثومة المعدة نهائيا

كيف ازيد وزني مع جرثومة المعدة

جرثومة المعدة أو الميكروب الحلزوني كما يطلق عليه هو أحد أشهر الأمراض التي تؤدي إلى قرحة المعدة وصعوبة الهضم والنحافة الشديدة، تصيب جرثومة المعدة نسبة كبيرة من الأشخاص فهي تنتقل عن طريق التلوث الفموي أو عبر الطعام أو الايدي الغير نظيفة، لكن كيف ازيد وزني مع جرثومة المعدة هذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال هذا المقال.

كيف ازيد وزني مع جرثومة المعدة

إذا كنت تعاني من مشكلة النحافة بالإضافة إلى جرثومة المعدة يمكنك أن تقوم بالتغلب على هذا الأمر بإتباع النظام التالي:

1- قسم وجباتك إلى 5 أو 6 وجبات

تؤدي جرثومة المعدة إلى الشعور بالشبع بصورة سريعة، لذلك عليك أن تقوم بتقسيم الوجبات إلى ست وجبات على مدار اليوم، يجب أن تكون كل وجبة تحتوي على دهون، بروتين، نشويات، خضروات مثل:

رغيف من الخبز الأسمر (أو 2 توست أسمر )+ قطعة من الرومى المدخن (يمكن إستبدالهم بأى نوع بروتين حسب الرغبة) + المايونيز + الطماطم + كوب من عصير الفواكه الطازج.

2- تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات

عليك أن تتناول الأطعمة التي تحتوي على قدر كبير من الفيتامينات لا يعني زيادة الوزن تناول طعام غير صحي، لذلك عليك تناول الحبوب الكاملة، الفاكهة ذات السعرات الحرارية المرتفعة، منتجات الألبان، النشويات، الدهون الصحية. 3-تناول قدر أكبر من الفاكهة والمشروبات ذات السعرات الحرارية المرتفعة

اقرا ايضا : ماذا تسبب جرثومة المعدة | تعرف على اهم اعراض الاصابة بجرثومة المعدة

عليك أن تقوم باستبدال المشروبات قليلة السعرات مثل القهوة والشاي بعصائر طبيعية مثل الموز باللبن أو التمر باللبن أو تناول الشوفان بالفاكهة.

4- تناول المزيد من الوجبات الخفيفة

عليك أن تقوم بتناول ما لا يقل عن 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية، يمكنك تناول المكسرات أو الفاكهة المجففة أو زبدة الفول السوداني أو الافوكادو والزبيب وسندوتش المربى والشيكولاتة والحلاوة الطحينية.

5- مارس تمارين بناء العضلات

يمكنك أن تقوم بممارسة بعض تمارين بناء العضلات فهي فعالة في زيادة الوزن بالإضافة إلى فتح الشهية مما يكسبك المزيد من الوزن، بالإضافة إلى بناء كتلة عضلية للجسم.

تستطيع أن تقوم باستخدام مشروب الشيكولاتة باللبن خاصة بعد ممارسة التمارين، ويجب العلم أن تمارين بناء العضلات تناسب السيدات والفتيات وليس الرجال فقط.

نصائح هامة لزيادة الشهية

  1. عند الشعور بعدم الرغبة في تناول الطعام يمكنك أن تقوم بالمشي في الهواء لمدة ربع ساعة من أجل فتح الشهية.
  2. يمكنك أن تقوم بشرب كميات بسيطة من الماء ثم تناول الطعام بعد نصف ساعة حتى تترك مساحة خالية في المعدة.
  3. تناول الفاكهة سهلة الهضم قبل الوجبات بنصف ساعة فهي تساعد كثيرًا في العمل على تحفيز الشهية وزيادة الرغبة في تناول الطعام.
السابق
تحليل سكر الحمل لازم اكون صايمه ؟ | تعرفي على كيفية عمل تحليل سكر الحمل
التالي
ماذا يعني التهاب الملتحمة | تعرف على ابرز أعراض التهاب الملتحمة

اترك تعليقاً