صحة

علاج وجع الظهر والرقبة

علاج وجع الظهر والرقبة

يبحث الكثير من الأشخاص عن علاج وجع الظهر والرقبة الذي يعد من أكثر الآلام التي تؤرق صاحبها، والتي تنتج أغلب الأحيان نتيجة تشنجات في العضلات أو من الإجهاد، وسوف نقوم معكم من خلال هذا المقال بعرض أهم طرق العلاج.

أسباب وجع الظهر والرقبة

قبل أن نقوم معكم باستعراض طرق علاج وجع الظهر والرقبة يجب في البداية أن نتعرف على أهم أسباب هذا الوجع،  الذي يعتبره الأطباء من الآلام المزمنة في حالة استمرارها بشكل دائم أو متقطع لفترة تزيد عن ثلاثة أشهر، وقد يحدث هذا الألم نتيجة للجلوس بصورة غير صحيحة لفترة طويلة أو نتيجة لبعض الإصابات الرياضية، أو مع التقدم في السن، ومن أهم أسباب الوجع نذكر:

  • الإنزلاق الغضروفي والذي ينتج نتيجة للجلوس وقت طويل بصورة غير صحيحة وهو الأمر الذي يتسبب في آلام شديدة في منطقة أسفل الظهر.
  • خلل في المفاصل الوجيهية التي تربط بين فقرات العمود الفقري وتعمل على تسهيل حركتها، وتسبب ألما كبيرا في منطقة الظهر، ويمكن علاج هذا الأمر بدون التدخلات الجراحية.
  • انزلاق الفقرات حيث تقوم إحدى الفقرات والانزلاق على الأخرى وتسبب حالة من عدم الاتزان في العمود الفقري، ولا يمكن أن يتم علاج هذا الأمر إلا بصهر الفقرة المصابة.
  • اقراء ايضا :

فوائد زيت الحنظل للظهر

علاج وجع الظهر والرقبة

  • يعتبر العلاج الطبيعي الذي يقوم به أحد المتخصصين في علاج آلام الظهر والرقبة من أهم طرق العلاج، فهو يقوم باستخدام الحرارة أو الثلج أو التحفيز الكهربائي ليساعد في تقليل الألم ومنع تكراره.
  • التحفيز الكهربائي للأعصاب هو أحد طرق العلاج للآلام حيث تعمل الأقطاب الكهربائية التي يقوم أخصائي العلاج الطبيعي بوضعها على الجلد بالعمل على توصيل نبضات ضعيفة من الكهرباء تعمل على تقليل الألم.
  • التثبيت على المدى القصير يعتبر من طرق تخفيف الضغط الذي يحدث على الرقبة وينصح طبيب العلاج الطبيعي باستخدامه مدة لا تقل عن ثلاثة ساعات يوميا على الأقل لمدة أسبوع أو أكثر حسب الحالة.

وبهذا نكون قد قمنا بعرض أهم طرق علاج آلام الظهر والرقبة وكذلك توضيح لأهم أسباب حدوثه.

 

السابق
علاج ضعف اندفاع البول بالاعشاب
التالي
فوائد البابونج للصدر

اترك تعليقاً