صحة

علاج خروج الدم من الدبر بالاعشاب

علاج خروج الدم من الدبر بالاعشاب

يعتبر وجود دم في البراز من الأمور الصادمة بعض الشيء، وقد يبدو الخوف والقلق الشديد من هذا الأمر، فما هي أسباب خروج الدم من الدبر، وما هي طرق علاج خروج الدم من الدبر بالاعشاب تابعونا لتتعرفوا على الإجابة الصحيحة لهذه الأسئلة.

أهم أسباب خروج الدم من الدبر

 

قبل أن نقوم معكم باستعراض طرق علاج خروج الدم من الدبر بالاعشاب سوف نقوم معكم بعرض أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بهذا الأمر والتي من أهمها نذكر لكم:

  • داء الرتوج هو أحد الأمراض التي قد تصيب الأمعاء الغليظة خاصة بعد القولون، ويتمثل الأمر في ظهور بعض الأكياس صغيرة الحجم في منطقة القولون، ولا يمثل الأمر في كثير من الأوقات مشكلة، ولكنه قد ينتج عنه نزيف يؤدي في بعض الأحيان إلى نزول دم من هذه المنطقة.
  • الشق الشرجي

وهو عبارة عن شق صغير في منطقة فتحة الشق، وفي أغلب الأحيان يصاب الإنسان بهذا الشق نتيجة لمرور براز ذو حجم كبير من فتحة الشرج وهو الأمر الذي يسبب ألما وتمزق في الفتحة.

  • التهابات القولون التقرحية

وهي واحدة من الأسباب الأكثر حدوثا في الجهاز الهضمي، والذي يصاحبه في كثير من الأحيان براز دموي وإسهال وشعور دائم بالحاجة إلى التبرز، بالإضافة إلى وجود وجع في منطقة البطن.

اقراء ايضا:

علاج الدم المستمر بعد الإجهاض

 

علاج خروج الدم من الدبر بالاعشاب

 

حقيقة الأمر أنه في أغلب الأوقات يمكن أن يتم علاج البراز المدمم عن طريق معرفة السبب الرئيسي لحدوث هذا الأمر، حيث تختلف طرق العلاج تبعا للحالة، فمن المحتمل أن يعالج الشق الشرجي من تلقاء نفسه، كما يمكن أن يتم علاج باستخدام بعض الأعشاب مع شرب الماء بكميات كبيرة، ومن أهم الأعشاب التي تستخدم لعلاج مشكلة خروج الدم من الدبر نذكر لكم:

  • القراصيا والتي تعد من أهم الطرق الطبيعية للتخلص من الإمساك.
  • بذور الشيا.
  • الخضروات ذات الأوراق الخضراء والتي من أبرزها الخردل والسبانخ واللفت.
  • بعض الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف مثل التفاح والتوت.

في النهاية نكون قد قمنا بعرض أهم طرق علاج خروج الدم من منطقة الدبر وكذلك أهم أسباب حدوث ذلك.

 

السابق
علاج تأخر الدورة الشهرية عند البنات 3 شهور
التالي
علاج ضعف اندفاع البول بالاعشاب

اترك تعليقاً