صحة

أسباب تأخر الدورة الشهرية للبنات لمدة أسبوع

أسباب تأخر الدورة الشهرية للبنات لمدة أسبوع

تعني الدورة الشهرية نزول الدم من منطقة المهبل، يصاحب ذلك الكثير من التغيرات في جسم المرأة، حيث يكون هناك خلل في هرمونات الجسم في تلك الفترة، بالإضافة للتغيرات المزاجية والشعور بالألم في منطقة البطن وغيرها، ومن خلال المقال سنتعرف على أسباب تأخر الدورة الشهرية للبنات لمدة أسبوع فتابعونا.

أسباب تأخر الدورة الشهرية للبنات لمدة أسبوع  

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي للاضطراب في مواعيد نزول الحيض، فمنها ما هو عضوي أو نفسي، ومن الاسباب المختلفة لحدوث ذلك ما سنتعرف عليه فيما يلي:

أولا: الشعور بالتعب والإرهاق

للتعب تأثير كبير على هرمونات الدماغ، والتي لها تأثير مباشر على انتظام الحيض، مما يؤدي لاضطراب مواعيد نزولها، والجدير بالذكر أنه يتسبب إما في إكتساب وزن زائد أو التعرض لخسارة الوزن بشكل ملحوظ.

ثانيا: خسارة الوزن

الخسارة للوزن والناتجة عن فقد الشهية للطعام أو الشره المرضي تتسبب في خلل بالطمث، والجدير بالذكر أنه ثبت من خلال الأبحاث العلمية أنه في حال كان وزنك ينقص عن الوزن المثالي بما يقارب العشرة بالمائة يتسبب ذلك في عدم انتظام التبويض.

ثالثا: السمنة

الزيادة المفرطة في الوزن وتراكم الدهون بالجسم له تأثير على جميع أعضاء الجسم، كما أنها تؤثر على الوظائف الحيوية بالجسم أيضا، فبالإضافة لأمراض القلب والضغط فإنها تؤثر على هرمونات الجسم متسببة في حدوث الخلل.

رابعا: تكيسات المبايض

عند الإصابة بالتكيسات في المبيض يؤدي ذلك لإرتفاع هرمونات الذكورة بالجسم، مما يؤثر على انتظام الدورة، وغالبا ما تكون تلك التكيسات نتيجة المعاناة من السمنه وعدم إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

اقراء ايضا:

هل الميرمية تنزل الدورة

خامسا: اضطرابات الغدة الدرقية

تعتبر الغدة الدرقية هي الغدة المسؤولة عن هرمونات التمثيل الغذائي بالجسم، وأي خلل يحدث بها سواء من خمل أو نشاط له تأثير على جميع هرمونات الجسم.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على أسباب تأخر الدورة الشهرية للبنات لمدة أسبوع، والتي تعتبر نفس الأسباب التي تتسبب في تأخرها للنساء مع استبعاد وجود الحمل أو إستخدام موانع الحمل المختلفة.

 

السابق
أسباب ألم الثدي مع تأخر الدورة
التالي
أسباب عدم نزول المذي عند الرجال

اترك تعليقاً