صحة

هل يضر استخدام زيت الشعر يوميا ؟ افضل وقت لوضع الزيت علي الشعر

هل يضر استخدام زيت الشعر يوميا

هل يضر استخدام زيت الشعر يوميا هذا السؤال يتكرر بشكل كبير وسوف نقدم لكم الإجابة المثالية له وهي أن بعض النساء التي تعاني من شعر جاف تلجأ إلى استعمال الزيوت الطبيعية لترطيب الشعر بشكل يومي، وهذا يؤدي إلى تلف في فروة الرأس.

هل يضر استخدام زيت الشعر يوميا

نعم قد يضر استخدامه بشكل يومي، حيث أن استخدام زيت الشعر يوميا له بعض الأضرار وبعض الفوائد التي تعزز من فروة الرأس وتنشيطها بشكل فعال، كما تجعل الدم يسري في الرأس بطريقة منتظمة ولكن من اضراره:

  • يجب أخذ الحذر من استخدام الزيوت العطرية على الشعر بطريقة يومية سواء كان من خلال إضافة بضع قطرات منها إلى الشامبو أو بلسم الشعر، أو عن طريق خلطها بأحد الزيوت الخاملة.
  • ذلك لأنها تسبب ضرر كبير لبعض الأشخاص مثل تهيج فروة الرأس والحساسية تجاه إحدى النباتات التي يتم استخلاص الزيوت العطرية من داخلها.
  • لهذا السبب يفضل دائمًا قراءة التعليمات باهتمام قبل وضع الزيوت على فروة الرأس، مع ضرورة تخفيفها من خلال مزجها مع أحد الزيوت الحاملة، بجانب عدم الإسراف في استعمالها.
  • كما يؤدي استعمال بعض الزيوت العطرية بشكل مباشر على فروة الرأس إلى الإصابة بالحساسية. 
  • ومن أشهر هذه الزيوت هو زيت الأفوكادو الذي يتسبب في حساسية في فروة الرأس وخاصة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية من ناحية مادة اللاتكس.

اقراء ايضا : فوائد السانوج للشعر

طريقة استخدام زيت الشعر

يمكنكم الآن استخدام الزيت على الشعر من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولًا يجب اختيار الزيوت الأساسية المرغوب بها والتي سيتم وضعها على الشعر.
  • لابد من تسريح الشعر، وذلك للقضاء على  التشابك، حيث يوجد بعض الأشخاص الذين يظنون أن دهن الشعر بالزيت يجب أن يكون مباشرة بعد غسل الشعر بالشامبو، ولكن يرى البعض الآخر أنه من الأفضل دهنه بعد يومين أو ثلاثة أيام من غسل الشعر بالشامبو.
  • بعد ذلك عليكي القيام بوضع ملعقة صغيرة من الزيت ، وقومي بتوزيعها جيدًا، ثم ابدئي بتوزيع الزيت بأطراف الأصابع على فروة الرأس مع التدليك وهذا من أجل تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.
  • غطيه ثم اتركيه لوقت معين بعد ذلك قومي بشطفه من خلال استعمال الشامبو لتنظيفه.

دائمًا يتساءل العديد من الأشخاص هل يضر استخدام زيت الشعر يوميا، ولذلك قمنا بتقديم الإجابة الكافية عن ذلك السؤال لتتمكن كل امرأة من الاعتناء بشعرها كما يجب.

 

السابق
متى تظهر نتيجة زيت الخروع للشعر ؟ هل زيت الخروع يطويل الشعر ؟
التالي
متى تبان نتيجة زيت القطران ؟ 5 فوائد لزيت القطران للشعر الخفيف

اترك تعليقاً