صحة

علاج انحسار اللثة وتخلخل الأسنان بالاعشاب

علاج انحسار اللثة وتخلخل الأسنان بالاعشاب

تعتبر مشكلة تراجع اللثة وتخلخل الأسنان واحدة من المشكلات الشائعة التي تصيب فئة كبيرة من الأشخاص دون أن يلاحظوا هذه المشكلة، وقد تكون أول علامات هذه المشكلة حساسية الأسنان والتي تحدث بصورة تدريجية، ومن الممكن أن يلاحظ وجود نتوء بالقرب من خط اللثة، ويبحث العديد عن علاج انحسار اللثة وتخلخل الأسنان بالاعشاب وهو ما سنقوم بعرضه لكم.

علاج انحسار اللثة وتخلخل الأسنان بالاعشاب

يوجد العديد من الأعشاب المفيدة للثة والأسنان من أهمها نذكر لكم:

  • زيت السمسم

وهو أحد الزيوت الطبيعية التي لها العديد من الفوائد للثة والأسنان وذلك لأنه يحتوي على عدد من الخصائص المضادة للجراثيم والالتهابات، ويتم استخدامه كمضمضة لمدة لا تقل عن ربع ساعة، وبعد أن يشعر الشخص أن الزيت أصبح ذو قوام خفيف يتم التخلص منه وشطف الفم بمياه نظيفة، يتم تكرار هذه الطريقة لمدة شهر يوميا للحصول على نتائج فعالة.

اقراء ايضا :  العلاجات المنزلية لانحسار اللثة

  • البابونج

يحتوي البابونج على عدد من الخصائص المطهرة التي تعمل على تقليل الالتهابات التي قد تصاحب انحسار اللثة، حيث يتم إضافة ملعقتين من البابونج إلى كوب من الماء الساخن، ثم يتم تصفيته وتركه ليبرد لمدة عشرة دقائق، ويتم استخدامه كمضمضة ثلاثة مرات يوميا.

  • زيت شجرة الشاي

يحتوي هذا الزيت على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات حيوية، وقد أوضحت الأبحاث التي أجريت عليه أن الاستخدام المنتظم شجرة الشاي يعمل على تقليل نزيف اللثة والالتهابات التي قد تصيبه، حيث يتم إضافة نقطتين منه على فرشاة الأسنان أو قومي بمزجها مع معجون الأسنان وتدعك به الأسنان مرتين في اليوم.

  • عصير التوت البري

يحتوي عصير التوت البري على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي يمكن اعتبارها من العلاجات الفعالة لمشاكل الفم، وقد أكدت الدراسات أن له فعالية كبيرة في علاج مشكلة انحسار اللثة والتهابات الفم، حيث أشارت الدراسات أن انخفاض مستوى الفيتامين مرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض اللثة.

في النهاية نكون قدمنا معكم بعرض أهم طرق علاج انحسار اللثة وتخلخل الأسنان بالأعشاب، وننصح بزيارة الطبيب في حالة تفاقم الوضع للوقوف على العلاج المناسب.

 

السابق
علاج الكيس المائي بالأعشاب
التالي
علاج انسداد الحالب بالأعشاب

اترك تعليقاً