صحة

فوائد زيت الزيتون للشعر والوجه .. شاهدي ماذا سيحدث لبشرتك وشعرك .. فوائد سحرية لاتحصي

فوائد زيت الزيتون للشعر والوجه

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الهامة التي تقوم بإمداد البشرة بعدد كبير من العناصر الغذائية الضرورية للشعر والبشرة، والتي تجعل من البشرة والشعر متألقا وجذابا، حيث أنه يدخل في عمل العديد من الوصفات الهامة للشعر والوجه، وسوف نقوم معكم من خلال هذا المقال أهم فوائد زيت الزيتون للشعر والوجه.

فوائد زيت الزيتون للشعر والوجه

  • يحتوي زيت الزيتون على مواد مضادة للأكسدة والتي من أهمها على الإطلاق مادة السكوالين والتي تعتبر من المواد الهامة التي تساهم في حماية البشرة والشعرة من أشعة الشمس.
  • زيت الزيتون يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تساهم في تغذية البشرة، وبالتالي المحافظة على البشرة نضرة، بالإضافة إلى أنه يعمل على تجديد خلايا البشرة.
  • يساهم تدليك البشرة بزيت الزيتون على تنظيف البشرة بعمق خاصة البشرة الدهنية، حيث أنه يساهم على إعادة التوازن لمعدلات الحموضة الخاصة بالبشرة، والتخلص من الترسبات التي قد توجد أحيانا على البشرة.
  • من أهم فوائد زيت الزيتون للشعر أنه يعمل على ترطيب الشعر وزيادة لمعانه، كما أنه يعمل على تقوية بصيلات الشعر وجعلها أقوى مما يعمل على تقليل تساقط الشعر، كما أنه يعمل على علاج قشرة الشعر.

أهم فوائد زيت الزيتون لعلاج مشكلة حب الشباب

  • يعمل زيت الزيتون على حماية البشرة من الأكسدة والمشكلات التي تنتج عنها، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية بالبشرة خاصة الدهنية من ظهور حب الشباب.
  • يساهم زيت الزيتون على تهدئة البشرة ومنع الشعور بالحكة للأشخاص المصابين بحب الشباب خاصة في فصل الصيف، ولذلك يعتبر زيت الزيتون من أفضل طرق الاهتمام بالبشرة خلال فصل الصيف.

 

  • يعمل زيت الزيتون على تقليل الالتهابات وبالتالي تقليل حب الشباب والندوب التي قد تظهر على البشرة، بالإضافة إلى أنه يمنع انتقال العدوى.
  • يساهم زيت الزيتون في إعادة بناء أنسجة طبقات الجلد وبالتالي تقليل نسب ظهور حب الشباب، بالإضافة إلى أنه يعمل على علاج الندوب بصورة سريعة.

طرق استخدام زيت الزيتون للوجه

يمكن للحصول على أهم الفوائد الخاصة بزيت الزيتون للبشرة يمكن استخدامه بعدة طرق من أهمها:

  • وصفة زيت الزيتون كمقشر للوجه

يتم خلط ملعقتين من السكر الناعم مع ملعقة من زيت الزيتون وبعض القطرات من الليمون ويفرك الوجه بالمقشر بحركات دائرية رقيقة، ثم يتم شطف الوجه باستخدام ماء دافيء.

 

  • وصفة زيت الزيتون في وصفة إزالة مكياج العيون

يتم إضافة بعض قطرات زيت الزيتون إلى قطنة نظيفة، ومسح العيون برفق ويتم شطفها بالماء الدافيء.

  • وصفة زيت الزيتون للوجه

يتم مزج بياض البيض مع ملعقة واحدة من العسل وملعقة من زيت الزيتون مع 2 ملعقة من الشوفان المطحون، ويتم وضع هذا الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم يتم غسلها باستخدام الماء الدافئ.

 

أهم وصفات زيت الزيتون للشعر

يوجد العديد من الوصفات الخاصة بالشعر والتي من أهمها نذكر لكم:

  • الوصفة الأولى

–        يتم خلط نصف ملعقة خل مع ملعقة من عصير الليمون وصفار بيضتين بالإضافة إلى كوب من زيت الزيتون.

–        يتم خلط المكونات جيدا للحصول على المايونيز.

–        يتم وضع الخليط على الشعر ويترك لمدة لا تقل عن 10 دقائق على الشعر.

–        يغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو.

اقراء ايضا : كم مدة وضع زيت الزيتون على الشعر 

  • الوصفة الثانية

–        يتم ملأ وعاء بأوراق الروزماري ويتم صب زيت زيتون حتى يغمرها بالكامل، ويترك هذا الخليط لمدة لا تقل عن أسبوعين ويتم خلال هذه الفترة هز الوعاء مرتين إلى ثلاثة مرات على الأقل في اليوم.

 

–        يتم تصفية الزيت من الأوراق.

–        يدهن الزيت الناتج على الشعر ويترك لمدة لا تقل عن ساعة واحدة.

–        يتم غسل الشعر ويتم تكرار هذا الأمر مرتين إلى ثلاثة مرات في الأسبوع.

في الختام نكون قد أوضحنا لكم أهم فوائد زيت الزيتون للشعر والوجه كما قمنا بعرض أهم الوصفات المنزلية التي يمكن عملها للوجه والشعر للاستفادة من زيت الزيتون.

 

 

السابق
طريقة استخدام غذاء ملكات النحل للرجال .. الطريقة الصحيحة لحل مشكلات الضعف الجنسي
التالي
هل الزنجبيل يرفع السكر والضغط ؟ أم أنه يخفض السكر والضغط؟ هل يضر المرضي أم يفيدهم؟

اترك تعليقاً