صحة

هل المشي يؤثر على نزول المشيمة

هل المشي يؤثر على نزول المشيمة

من أهم الأمور التي يجب على الحامل أن تقوم باتباعها خلال فترة الحمل أن تعتمد على نظام صحي في الحياة بصورة عامة، ويعتبر المشي من الرياضات الخفيفة التي يمكن أن يتم إدراجها في الروتين اليومي لحياة السيدة الحامل، وقد يتسائل البعض هل المشي يؤثر على نزول المشيمة أم لا فتابعونا لتتعرفو على الحقيقة.

هل المشي يؤثر على نزول المشيمة

  • في حالة كون الحمل سليم وصحي ولا يوجد به مشكلات فهو يعتبر من الأمور الآمنة، فالمشي بالنسبة للسيدات الحوامل لا يسبب أي أضرار للحامل كما أنه لا يؤثر على وزنها أو على الجنين.
  • في حالة كون المشيمة منزاحة من مكانها فهذا يجعل الحمل صعب وقد يكون خطر على الجنين وعلى الأم، وقد يرى الطبيب أنه من الضروري أن يتم أخذ قسط كافي من الراحة.
  • اقراء ايضا :    متى يطرد الرحم الجنين الميت 

أسباب نزول المشيمة

قد يحدث نزول المشيمة في الأشهر الأخيرة من الحمل حيث تبدأ المشيمة في الانخفاض لتصل إلى عنق الرحم، فتتسبب في أن تقوم بتغطية عنق الرحم بصورة كلية أو جزئية وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى صعوبة خروج الجنين من الرحم بصورة طبيعية، وقد يتسبب أيضا في بعض المضاعفات الخطيرة للحمل، ومن أهم أسباب نزول المشيمة نذكر لكم:

  • وجود بعض المشكلات في الرحم نتيجة للعمليات القيصرية أكثر من مرة، أو تعرض السيدة للإجهاض عدة مرات والتعرض إلى عمليات التنظيف عن طريق القشط.
  • قد يحدث نزول المشيمة نتيجة لوجود بعض المشاكل في المشيمة مثل زيادة حجم المشيمة عن الحجم الطبيعي وهو الأمر الذي يحدث عندما تقوم المشيمة بنقل كمية كبيرة من الأكسجين والمواد الغذائية للجنين بكمية أكبر من المعتاد، وذلك في حالة الحمل بتوأم، أو قيام الحامل بالسكن في منطقة مرتفعة نسبيا، والتدخين بصورة عامة.
  • قد يحدث نزول المشيمة نتيجة للإصابة بنزول المشيمة في مرات الحمل السابقة، وحدوث الحمل عن طريق التلقيح الصناعي، أو في حالة تعاطي المرأة الحامل لإحدى أنواع المخدرات، ووجود عيب خلقي في الرحم.

في النهاية نكون قد قمنا بالإجابة على هل المشي يؤثر على نزول المشيمة أم لا كما قمنا معكم بعرض أبرز أسباب نزول المشيمة للحامل.

 

السابق
هل اللب بيتخن
التالي
هل اليانسون هو الحبة الحلوة

اترك تعليقاً