صحة

هل الزبيب مفيد للحامل | تعرفى على القيمه الغذائية للزبيب اثناء الحمل وهل هة مفيد ام ضار؟

هل الزبيب مفيد للحامل

الزبيب هو أحد أنواع الفاكهة الجافة المميزة للغاية فهو من أهم الأطعمة الصحية، التي تمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن الهامة للصحة بصورة عامة وصحة الحامل بصورة خاصة، فهو يساعد في حمايتها من الإصابة بالأنيميا لوجود عنصر الحديد به، وسوف نجيبك أكثر على سؤالك هل الزبيب مفيد للحامل بالتفصيل من خلال هذا المقال.

هل الزبيب مفيد للحامل

نعم يعد الزبيب من الأطعمة الآمنة والمفيدة جدًا بالنسبة للسيدة خلال فترة الحمل فهو يمدك بالكثير من الفوائد ومن بينها:

  1. يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية لذلك يساعد في تعزيز القدرة على الهضم بالإضافة إلى القضاء على الإمساك حيث أنه يحتوي على ألياف قابلة للذوبان.
  2. مصدر غني بالكالسيوم والذي يعد من أهم المعادن بالنسبة للسيدة الحامل، حيث أنه يحميها من الإصابة بهشاشة العظام بالإضافة إلى زيادة صحة الأسنان.
  3. احتواء الزبيب على الكالسيوم يساعد في نمو عظام الطفل ويحافظ على كثافتها بصورة طبيعية، لذلك تناوله هام جدًا.
  4. يحميك من الإصابة بالانيميا ويوفر لك الحديد اللازم للجسم، بالإضافة إلى أنه يزيد من تدفق الدم داخل الجسم مما يحافظ لك على صحة القلب والرئتين.
  5. يعمل على مدك بالطاقة اللازمة وذلك لأن الزبيب مصدر غني للغاية بالجلوكوز الطبيعي مما يقي الحامل من الإصابة بالإجهاد والإرهاق.
  6. يقام الشعور بالغثيان الصباحي ويقلل من الشعور بالقيء وغيرهم من أعراض الوحام التي تصيب الحامل خلال الثلث الأول من الحمل.

 

اقرا ايضا | فوائد الزبيب الاسود للحمل | تعرفى على كيفية تناول الزبيب اثناء فترة الحمل؟

 

  1. يحتوي الزبيب على كمية كبيرة من الحديد بالإضافة إلى فيتامين ب الذي يساعد في تغذية الجسم والمساعدة في نشاط الدورة الدموية، كما أنه مفيد للجنين ايضًا حيث يساعد في تكوين كرات الدم الحمراء.
  2. يسهل من الهضم ويقي من الإصابة بقرحة المعدة والحموضة نتيجة وجود البوتاسيوم والماغنيسيوم به، كما أنه يحتوي على مواد تساعد في تنظيف الجهاز الهضمي من السموم.
  3. يقي من الإصابة بمرض السرطان  ويعمل على رفع مناعة الجسم نظرًا لوجود العديد من المعادن والفيتامينات الهامة به، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة.
  4. يساهم في تقوية عظام الجنين لوجود الكالسيوم والحديد به، كما أنه يساعد في تقوية العين حيث أن تكوين العين يكتمل خلال الحمل.

ما هي اضرار ألزبيب للحامل

بعد أن قمنا بالإجابة على سؤالك هل الزبيب مفيد للحامل سوف نجيبك على اضرار الزبيب للحامل، حيث أنه بالرغم من فوائده المتعددة للسيدة خلال فترة الحمل إلا أن الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى بعض المشكلات من بينها:

  • تناول كميات كبيرة من الزبيب يعمل على رفع مستوى السكر بالدم مما قد يؤدي إلى الإصابة بسكري الحمل.
  • هناك بعض الأبحاث التي أثبتت إلى أن تناول كميات كبيرة من الزبيب والسكريات قد يؤدي إلى إصابة الجنين بالسكر من النوع الثاني.
  • الإصابة بإنخفاض مستوى ضغط الدم وذلك لأنه يحتوي على البوتاسيوم والفسفور.
  • لذلك يجب عليك عدم الإفراط في تناول الزبيب ويمكنك تناول حفنة واحدة يوميًا بمقدار لا يزيد عن 40 جرام من الزبيب في اليوم.
السابق
أضرار الهيل للرجل | ما هي أضرار الهيل للرجل خاصة على الصحة الجنسية؟
التالي
هل القرفة مدرة للبول | ما هي فوائد القرفة الصحية وهل القرفة مدرة للبول ؟

اترك تعليقاً