صحة

هل السمنه تؤثر على الانتصاب | تعرف على آثار علاج السمنة على الانتصاب 

هل السمنة تؤثر على الانتصاب 

هل السمنه تؤثر على الانتصاب؟ يعد هذا السؤال من الاسئلة الهامة التي شغلت بال الكثيرين من الأشخاص لا سيما من الذكور، حيث يعاني نسبة كبيرة من الذكور في عالمنا العربي من السمنة بالإضافة إلى الضعف الجنسي وسرعة القذف، لذلك سوف نتناول كافة الحقائق حول تأثير السمنة على الانتصاب من خلال هذا المقال.

ما هي السمنة

بالبداية يجب عليك أن تتعرف على تعريف السمنة خاصة بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن هناك نسبة تصل إلى 16% من الرجال يعانون من السمنة.

السمنة هي زيادة مؤشر كتلة الجسم عن 30، أو بدء زيادة محيط الخصر عن 92 سم، لكن بصورة عامة يتوقف تأثير السمنة على مدى إصابة الشخص بالضغط و السكر خاصة النوع الثاني بالإضافة إلى أمراض القلب وعدم القدرة على ممارسة الحياة اليومية بصورة طبيعية.

هل السمنه تؤثر على الانتصاب

بصورة عامة للسمنة الكثير من الآثار الجانبية الغير مستحبة سواء على الصحة العامة أو الصحة الجنسية، وقد يحدث هذا التأثير بصورة غير مباشرة وذلك كالآتي:

  • يؤدي تراكم وتجمع الدهون في منطقة الخصر والبطن وأعلى العانة وهي أكثر الأماكن التي تتجمع فيها الدهون عند الرجال إلى زيادة في إنتاج إنزيم Aromatase، ويعمل هذا الانزيم على الحد من إنتاج هرمون الذكورة وحدوث زيادة في إنتاج هرمون الاستروجين ” الانوثة”.
  • تؤدي السمنة إلى ضعف نشاط الدورة الدموية بصورة عامة ونقص الدماء الواصلة إلى الأعضاء الجنسية مما يقلل من الرغبة الجنسية ويضعف من الانتصاب.

اقرا ايضا : هل السمنه تؤثر على طول الذكر؟ ومتى يتوقف طول العضو الذكري ؟

  • نتيجة السمنة وزيادة الوزن يشعر الشخص بمجهود مضاعف عند القيام بالعملية الجنسية مما يجعله لا يستطيع الوصول إلى مرحلة الرضا والإشباع الجنسي.
  • تراكم وزيادة الدهون أعلى منطقة العانة ترفع من درجة حرارة الخصيتين وتؤدي إلى خلل في الهرمونات، وليس هذا فقط بل تؤدي إلى تشوهات في الحيوانات المنوية وعدم القدرة على الإنجاب.
  • تؤدي السمنة إلى الإصابة بمجموعة من الأمراض المزمنة مثل الضغط أو السكر من النوع الثاني بالإضافة إلى ارتفاع الكوليسترول وضيق الشرايين والإصابة بأمراض القلب، كل ذلك في النهاية يؤدي إلى ضعف القدرة الجنسية لدى الرجال.

ما هي آثار علاج السمنة على الانتصاب

أشارت العديد من الدراسات والأبحاث إلى أن هناك علاقة مباشرة ما بين التخلص من الوزن الزائد وبين الحصول على علاقة جنسية مشبعة بالإضافة إلى تحسين القدرة على الانتصاب.

فقدان الوزن قد ساهم في علاج أكثر من 30% من مشاكل الانتصاب وسرعة القذف وضعف الرغبة الجنسية عند الرجال.

السابق
فوائد الزنجبيل المطحون مع الحليب للجنس | تخلص من مشكلة الضعف الجنسي نهائيا
التالي
تأثير الغدة الدرقية على الإنجاب عند الرجل | تعرف على اهم أعراض قصور الغدة الدرقية لدى الرجال 

اترك تعليقاً