صحة

هل يوجد المغنيسيوم في التفاح

هل يوجد المغنيسيوم في التفاح

يعتبر المغنيسيوم من أهم المعادن التي تدخل في بعض العمليات الحيوية والتفاعلات الكيميائية التي تحدث داخل الجسم، وهو ما يجعله من الأشياء الهامة للمحافظة على الصحة، وقليل من الأفراد هم من يحصلون على احتياجاتهم اليومية، وقد يتسائل البعض هل يوجد المغنيسيوم في التفاح وما هي أهم الأطعمة التي يوجد فيها المغنيسيوم.

هل يوجد المغنيسيوم في التفاح

  • يعتبر التفاح واحدا من أهم الفواكه التي تقوم بإمداد الجسم بالمزيد من الطاقة بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والفيتامينات والمعادن الهامة لبناء الجسم بالإضافة إلى انه يقي من العديد من الأمراض.
  • يحتوي التفاح على نسبة جيدة من المغنيسيوم اللازم لصحة الجسم خاصة لقلب والشرايين بالإضافة إلى أنه يقي الجسم من هشاشة العظام وأمراض المناعة وغيرها.
  • اقراء ايضا :       بذور ألكتان ومعالجة هشاشة العظام

أطعمة غنية بالمغنيسيوم

  • الشيكولاتة الداكنة من الأطعمة الصحية الغنية بالمغنيسيوم، حيث تحتوي حصة واحدة منه على 64 مليجرام من المغنيسيوم وهو ما يعادل 16 بالمائة من الاحتياجات اليومية للجسم منه، كما أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الحديد والنحاس، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في المحافظة على حماية القلب والشرايين كما أنها تحافظ على مستوى الكوليسترول.
  • الكينوا هو أحد الأطعمة التي يتم طهيها بطريقة تشبه إلى حد كبير الأرز، حيث يحتوي كوب واحد من الكينوا على 118 مليجرام من المغنيسيوم.
  • الموز من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم، حيث أن له دور كبير في تقليل ضغط الدم بالإضافة إلى أنه يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة أنه غني بالمغنيسيوم حيث تحتوي كل حبة من الموز على 37 مليجرام من المغنيسيوم وهو ما يعادل 9 بالمائة من الاحتياجات اليومية للجسم.
  • الخضروات الورقية تعتبر من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم مثل السبانخ والسلق، وهي لها أيضا خصائص تعمل على محاربة الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى أنه غني بالعديد من الفيتامينات الهامة للجسم مثل فيتامين أ وفيتامين ك.

في النهاية نكون قد قمنا بالإجابة على هل يوجد المغنيسيوم في التفاح كما قمنا بعرض أهم الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم والتي ينصح بتناولها.

 

السابق
هل يسبب سرطان الثدي ألم في الذراع
التالي
هل يوجد المغنيسيوم في التمر

اترك تعليقاً