صحة

علاج خروج الدم مع البلغم بالأعشاب

علاج خروج الدم مع البلغم بالأعشاب

علاج خروج الدم مع البلغم بالأعشاب تعرف حالة خروج البلغم الممزوج بالدم عند السعال بنفث الدم، وهو الاسم العلمي لتلك لهذا العرض، ويعتبر من الأمور المقلقة لدى الكثيرين، والجدير بالذكر أنه في أغلب الحالات يحدث لأسباب بسيطة، ومن خلال المقال سنتعرف على علاج خروج الدم مع البلغم بالاعشاب فتابعونا.

علاج خروج الدم مع البلغم بالاعشاب

تشتهر الكثير من أنواع الأعشاب في الطب البديل بقدرتها على إذابة وطرد البلغم، كما أنها تحتوي على خصائص علاجية مختلفة، منها أنها تحتوي على مضادات للإلتهاب وتساهم في علاج أنواع العدوى المختلفة، ومن أمثلة تلك الأعشاب التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

أولا: عشبة العرقسوس

يساعد تناول مغلي العرقسوس في التقليل من الأعراض المصاحبة للسعال، كما أنه يساعد في طرد البلغم، وعلى الرغم من كونه من الأعشاب الآمنة، إلا أنه لا ينصح باستخدامه للأشخاص المصابين بأمراض الضغط، وأيضا النساء في فترات الحمل.

ثانيا: نبات الزنجبيل

يعرف الزنجبيل بقدرته على مقاومة الالتهاب، كما أنه يزيد من قدرة الجسم على مقاومة أنواع العدوى المتنوعة، سواء كانت فيروسية أو بكتيرية، ويستخدم من خلال تناول شاي النبات بشكل يومي، كما يمكن أن يضاف له العسل النحل للتخلص من ألم الحلق الذي يصاحب السعال.

اقراء ايضا : علاج خروج دم مع البول مع حرقة بالأعشاب

ثالثا: نبات الزعتر

يستخدم الزعتر في علاج مشكلات الجهاز الهضمي، والجدير بالذكر ان مغلي النبات يساعد في تهدئة الكحة، كما أنه يوسع الممرات الهوائية من خلال استنشاق بخاره.

رابعا: نبات الكركم

النبات السحري المتعدد الاستخدامات والذي يعالج الكثير من المشكلات الصحية، حيث يعتبر من النباتات الغنية بمضادات الالتهاب والأكسدة، ويستخدم إما من خلال إضافته كبهار للطعام، كما يمكن أن يضاف لكوب من الحليب الدافئ المحلى بالعسل النحل، أو يشرب شاي النبات لعلاج الكحة.

خامسا: نبات المريمية

تعتبر من النباتات التي تساعد على التحكم في الإفرازات المخاطية، كما أنها تقلل من شدة السعال، ويكون ذلك من خلال شرب مغلي النبات.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على علاج خروج الدم مع البلغم بالاعشاب، تلك الطرق الطبيعية التي تلعب دورا كبيرا في التخلص من البلغم، وذلك دون وجود آثار جانبية.

 

السابق
علاج جفاف المهبل للعذراء
التالي
علاج صفير التنفس عند الكبار

اترك تعليقاً