صحة

كيفية استعمال بذور اليقطين لعلاج البروستاتا | ما هي فوائد بذور اليقطين لعلاج البروستاتا ؟

كيفية استعمال بذور اليقطين لعلاج البروستاتا

مشاكل البروستاتا هي أكثر المشكلات الصحية التي يعاني منها الرجال خاصة مع التقدم في السن، لذلك يتم البحث عن الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج البروستاتا ومن بينها بذور اليقطين، حيث أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، وقد ذكر في العديد من الدراسات فوائد القرع لصحة البروستاتا، لذلك سوف نجيب عن كيفية استعمال بذور اليقطين لعلاج البروستاتا من خلال هذا المقال.

ما هي فوائد بذور اليقطين لعلاج البروستاتا

قد أجريت العديد من الدراسات حول فوائد القرع بصورة عامة من أجل علاج مشاكل البروستاتا وقد أثبتت الدراسات ما يلي:

  1. تحتوي بذور القرع على العديد من المركبات الهامة التي تعزز حماية الرجل من الإصابة بسرطان البروستاتا.
  2. مزج زيت بذور القرع مع زيت البلميط المنشاري يحسن كثيرًا من أعراض تضخم البروستاتا الحميد، وقد توصل الباحثون إلى أنه علاج آمن يحد من التضخم.
  3. تعد بذور القرع مصدر غني بالزنك حيث أن تناول نصف كوب من القرع يمدك بنحو نصف احتياجاتك اليومية من عنصر الزنك، الهام جدًا للحفاظ على صحة البروستاتا.
  4. تحتوي على العديد من المركبات الهامة التي تزيد من إدرار البول، فضلاً عن مضادات الالتهاب التي تحميك من التهابات البروستاتا وتمنع تضخمها.

كيفية استعمال بذور اليقطين لعلاج البروستاتا

للحصول على فوائد بذور اليقطين لعلاج البروستاتا يمكنك استخدامها بالطرق التالية:

  1. اولاً يفضل أن نقوم باستخدام بذور اليقطين الطازجة وذلك من خلال غسل البذور بعد الحصول عليها من اللب. ثم تترك على مناديل أو اكياس ورقية في مكان نظيف طوال الليل حتى تجف.
  2. يمكنك القيام بتناول حفنة من البذور النيئة، أو يمكنك طهيها بعد وضعها على ورقة زبدة ومن تحميصها في الفرن لمدة 20 دقيقة على درجة 170 فهرنهايت،
  3. يمكنك رش البذور بزيت الزيتون وكمية قليلة من زيت الزيتون ومن ثم تناولها.

اقرا ايضا | فوائد زيت اليقطين للبروستاتا | ما هي فوائد زيت اليقطين للبروستاتا؟وكيفية استخدامه

  1. كذلك يمكنك أن تقوم باستخدام زيت بذور القرع لعلاج البروستاتا لكن يفضل أن يتم اختيار النوع المعصور على البارد، ثم إضافته إلى العصائر أو وضع القليل منه على السلطة والخضروات.

ما هي جرعة بذور القرع لعلاج البروستاتا

حتى الآن لم تشر الأبحاث إلى جرعة محددة من بذور القرع من أجل علاج مشاكل البروستاتا، لكن قد أشار الأطباء إلى أنه يمكنك تناول حفنة يوميًا من البذور من أجل الحصول على اقصى استفادة.

كذلك يفضل أن يتم تناول البذور الخام المحمصة ويمكنك الحصول عليها من متاجر الأطعمة الصحية الطبيعية.

أما عن جرعة كبسولات بذور القرع للبروستاتا فهي تتراوح بين كبسولة إلى اثنين في اليوم من أجل علاج الحالات التي تعاني من تضخم البروستاتا الحميد.

السابق
فوائد الدوم للبروستاتا | ماهى كيفية عمل عصير الدوم لعلاج البروستاتا ؟ كيفية استخدامه ؟
التالي
طريقة استخدام كف مريم للتكيس | تعرفى على طريقة استخدام كف مريم للتكيس

اترك تعليقاً