صحة

علاج سرطان الجلد بزيت الزيتون | كيفية علاج سرطان الجلد بالأعشاب الطبيعية 

علاج سرطان الجلد بزيت الزيتون 

سرطان الجلد يعد من أكثر أنواع السرطان انتشارًا لكن في نفس الوقت يسهل علاجه مقارنة بالأنواع الأخرى من السرطان، وقد أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث إلى أن هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تساعد في مقاومة السرطان والحماية من الإصابة بسرطان الجلد ومن بينها زيت الزيتون، وسوف نتعرف أكثر على علاج سرطان الجلد بزيت الزيتون من خلال هذا المقال.

علاج سرطان الجلد بزيت الزيتون

قبل أن نتعرف على كيفية علاج الجلد بزيت الزيتون سوف نتعرف على دور وتأثير زيت الزيتون على حماية الجلد من السرطان:

  1. أشارت العديد من الدراسات التي اجراها اطباء من اليابان على أن دهن الجلد بزيت الزيتون قبل الخروج من الشمس يحمي من الأشعة الفوق البنفسجية الضارة والتي تعد من مسببات سرطان الجلد.
  2. قد تم دهن زيت الزيتون على مجموعة من فئران التجارب وتعريضهم إلى أشعة الشمس لمدة 18 اسبوع، وقد تم ملاحظة أن الفئران التي تم دهنها بزيت الزيتون لم تتعرض للإصابة بسرطان الجلد إلا بعد مرور فترة طويلة مقارنة بالفئران التي لم تدهن، لكن يجب اختيار الأنواع الجيدة.

اقرا ايضا : هل سرطان الجلد معدي؟ | ما هي المناطق التي ينتشر بها سرطان الجلد؟

  1.  يحتوي زيت الزيتون على العديد من مضادات الأكسدة والتي تلعب دورًا هامًا في الحماية من تكون الجذور الحرة المسبب الرئيسي للإصابة بسرطان الجلد.

علاج سرطان ألجلد بالأعشاب الطبيعية

يجب القول أنه في حالة إصابة الشخص بسرطان الجلد يجب أن يتم العلاج تحت إشراف الطبيب المختص ومراجعته قبل استخدام أي من الأعشاب لكن هناك العديد من الأعشاب التي تحمي من زيادة فرص الإصابة بالأورام السرطانية بصورة عامة وسرطان الجلد بصورة خاصة ومن بينها:

  1. عشبة البرباريس تعمل على مقاومة سرطان الجلد وتحمي من فرص الإصابة بسرطان المبيض.
  2. خلاصة البرسيم الأحمر أثبتت العديد من الدراسات فاعليتها في علاج سرطان الجلد والحد من انتشاره فضلاً عن أنها  غنية بالمواد التى تزيد من مقاومة الجهاز المناعي للسرطان.
  3. اعشاب الاستراجالس الصينية، تم إجراء الكثير من الأبحاث الحديثة عنها والتي اشارت إلى قدرتها على زيادة الحماية ومقاومة تكاثر الخلايا داخل الجسم.
السابق
علاج صفير التنفس بالأعشاب | تخلص من صفير التنفس نهائيا بالمنزل بطرق مجربة وامنة
التالي
فوائد بذرة الكتان لتنشيط المبايض | ما هي فوائد بذرة الكتان لتنشيط المبايض؟

اترك تعليقاً