صحة

فوائد زيت اليقطين للبروستاتا | ما هي فوائد زيت اليقطين للبروستاتا؟وكيفية استخدامه

فوائد زيت اليقطين للبروستاتا

ما هي فوائد زيت اليقطين للبروستاتا وهل هي حقيقة أم خيال، بذور القرع هي كنز ذهبي يمدك بالكثير من الفوائد الصحية المختلفة، وقد تم استخدامه منذ القدم من أجل علاج مشكلات البروستاتا وذلك لوجود العديد من المركبات الفعالة به، لذلك سوف نتعرف على فوائد زيت اليقطين للصحة العامة وللبروستاتا بصورة خاصة.

فوائد اليقطين للبروستاتا

زيت القرع هو كنز يحتوي على العديد من المركبات الهامة والفعالة ومن أشهرها حمض اللينوليك والغاما توكوفيرول والتي لها آثار هامة في علاج البروستاتا ومن بين فوائد زيت اليقطين للبروستاتا ما يلي:

  • زيت اليقطين له تأثير مضاد للإلتهاب مما يعمل على علاج التهاب البروستاتا.
  • يعمل على خفض مستوى بروتين الجلوبيولين والذي يعمل على زيادة اعراض التهاب البروستاتا بصورة سلبية.
  • أثبتت الدراسات والأبحاث إلى أن تناول زيت اليقطين لمدة ثلاثة أشهر يعمل على المساعدة في علاج تضخم البروستاتا الحميد، بالإضافة إلى تقليل الالتهاب والحاجة الملحة للتبول باستمرار نتيجة خلل البروستاتا.
  • يعمل على تسكين الألم لذلك يمكن استخدام الزيت بصورة موضعية من أجل العمل على علاج التهاب البروستاتا الغير بكتيرية، لكن يفضل استشارة الطبيب.
  • خلط زيت اليقطين مع زيت البالميتو يحسن كثيرًا من أعراض تضخم البروستاتا ويزيد من تدفق البول بصورة طبيعية.

فوائد زيت اليقطين للصحة العامه

بعد أن تعرفنا على فوائد زيت اليقطين البروستاتا سوف نتعرف على أهم فوائده للصحة العامة ومن بينها:

  1.  يعزز من صحتك العقلية، فقد أثبتت العديد من الدراسات إلى أن تناول زيت اليقطين يعمل على الوقاية من الاكتئاب ويقاوم تلف الأعصاب ويزيد من قدرات الدماغ.
  2. يحسن من نمو الشعر وذلك حسب الدراسات التي نشرت في مجلة بريطانية إلى أن استخدام 4 مل من زيت بذور القرع يوميًا يزيد من نسبة نمو الشعر ب 40% من غيرهم.
  3. يعزز من صحة قلبك يحتوي زيت اليقطين على الدهون غير المشبعة المهمة من أجل تعزيز صحة القلب، بالإضافة إلى أنه يعمل على خفض الكوليسترول الضار بالجسم.

إقرأ ايضاً : زيت القرع لتكبير الذكر | كيفية زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال

  1. هام جدًا للسيدات في مرحلة انقطاع الطمث، فقد أشارت الدراسات إلى أن السيدات اللاتي تناولن زيت بذور اليقطين قد تحسنت لديهم نسبة هرمون البروجسترون مما يقي من الهبات الساخنة وجفاف المهبل وغيرها من الأعراض التي ترافق انقطاع الطمث.
  2. يحسن من الصحة الجنسية لدى الرجال والسيدات نتيجة زيادة نشاط الدورة اليومية ويزيد من الرغبة الجنسية لدى الطرفين.

كيفية استخدام زيت اليقطين للبروستاتا

يمكنك أن تقوم باستخدام زيت اليقطين عبر العديد من الطرق، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة منه إلى السلطات بصورة يومية، كما يمكنك تناوله من خلال الكبسولات فهي متوفرة بالعديد من التركيزات لكن عليك استشارة الطبيب اولاً قبل استخدامه.

السابق
فوائد الفقع للرجال | ما هي فوائد الفقع للرجال ؟وكيف يمكن تناوله؟وهل يزيد القوة الجنسيه لدى الر جال
التالي
عشبة النيم لمنع الحمل |كيفية استخدام عشبة النيم لمنع الحمل ؟

اترك تعليقاً