صحة

فوائد زيت جوز الهند للمهبل | ما هي فوائد زيت جوز الهند للمهبل | وكيفيه استخدامه

فوائد زيت جوز الهند للمهبل

مشكلة جفاف المهبل هي واحدة من المشكلات الشائعة التي يعاني منها الكثيرين من السيدات، لذلك يتم البحث عن الطرق الطبيعية من أجل ترطيب المهبل والقضاء على الروائح الكريهة في آن واحد، ومن بين الزيوت الطبيعية التي تستخدم بكثرة زيت جوز الهند نظرًا لرائحته المميزة، لكن ما هي فوائد زيت جوز الهند للمهبل وهل له أضرار هذا ما سوف نخبرك به من خلال هذا المقال.

ما هي فوائد زيت جوز الهند للمهبل

يعد زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على العديد من المركبات الهامة بالإضافة إلى نسبة عالية من الترطيب ومن بين فوائد زيت جوز الهند للمهبل ما يلي:

  • يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى الأحماض الدهنية مما يجعله مرطب مثالي لمنطقة المهبل.
  • يساعد زيت جوز الهند في ترطيب المهبل لفترات طويلة نظرًا تركيبته الذهنية بخلاف الزيوت التي تحتوي على الماء في تركيبتها.
  • من بين فوائد زيت جوز الهند للمهبل أنه يساعد في القضاء على العديد من أنواع الفطريات التي تصيب المنطقة التناسلية خاصة عدوى الخميرة.
  • يعد من المزلقات الجنسية التي تسهل من عملية الجماع نتيجة الترطيب القوي مما يقلل من الاحتكاك الحاد ما بين المهبل والقضيب.
  • يعمل على إكساب المنطقة الحساسة رائحة متميزة للغاية وذلك لأنه من الزيوت ذات الرائحة الجذابة للكثيرين.

كيفيه استخدام زيت جوز الهند للمهبل

يعد زيت جوز الهند من الزيوت الآمنة على الجلد حيث أن فرص الإصابة بالحساسية منه قليلة للغاية ومع ذلك يجب إجراء اختبار على الجلد اولاً قبل استخدامه.

إقرأ ايضاً : استخدام زيت جوز الهند للجماع | ما هي فوائد استخدام زيت جوز الهند للجماع 

يتم وضع كمية قليلة من زيت جوز الهند على فتحة المهبل وعلى منطقة الفرج، بالإضافة إلى أنه يمكن وضعه على القضيب الذكري لتسهيل الجماع.

ما هي اضرار زيت جوز الهند للمهبل و احتياطات الاستعمال

بالرغم من فوائد زيت جوز الهند للمهبل إلا أنه قد لا يكون خيار مثالي عند اختيار مرطب جنسي آمن وذلك لآثاره الجانبية والتي من بينها ما يلي:

  1. قد يؤدي إلى الإصابة بالتهابات المهبل وذلك لأنه من الزيوت القلوية التي تحتوي على درجات كبيرة من الحموضة، وبالتالي قد يؤدي إلى حدوث اختلال في التوازن البكتيري والإصابة بالالتهابات ولاسيما التهاب الخميرة.
  2. الإصابة بالحساسية لذلك يجب إجراء اختبار قبل استخدامه حيث أن بعض السيدات قد يعانين من التحسس، لذلك إذا ظهرت لديك أعراض ألم وحرقان وحكة شديدة في المهبل أو كنت تعاني من القرح والطفح الجلدي عليك التوقف عن استخدامه والذهاب إلى الطبيب المختص.
  3. يؤدي إلى قطع الواقي الذكري إذا كنت تتبعين طريقة استخدام الواقي الذكري من أجل منع الحمل فإن استخدام زيت جوز الهند قد يؤدي إلى تهتكه فهو من المزلقات القوية الغير آمنة لذلك قد يحدث الحمل نتيجة تسرب السائل المنوي.
السابق
عشبة الفيجل لتنظيف الرحم | ما هي فوائد عشبة الفيجل لتنظيف الرحم ؟وكيفية استخدامها
التالي
علاج كيس الغدة الدرقية بالاعشاب | تعرف على علاج كيس الغدة الدرقية بالاعشاب

اترك تعليقاً