صحة

علاج انكماش الذكر بالاعشاب

علاج انكماش الذكر بالاعشاب

يعتبر انكماش الذكر أو ضعف الانتصاب من المشكلات الشائعة بين الرجال باختلاف أعمارهم، ويبحث الكثيرين عن طرق علاج انكماش الذكر بالاعشاب كما سنعرض لكم أهم أسباب الإصابة بضعف الانتصاب.

أسباب ضعف الانتصاب لدى الرجال

يعتبر ضعف الانتصاب من المشكلات التي ينتج عنها العديد من المشكلات في ممارسة العلاقة الحميمية لدى الرجال، حيث أن ذلك الأمر يؤثر على الانتصاب، ولا يقتصر الإصابة بهذا الأمر على فئة معينة من الرجال ولكنها أكثر شيوعا لدى الرجال الذين يبلغ أعمارهم 75 عاما أو يزيد، ومن أهم أسباب ضعف الانتصاب نذكر لكم:

  • يعتبر القلق والتوتر من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الفشل في العلاقة الجنسية.
  • قد يؤدي الإصابة ببعض الأمراض مثل السكر وتصلب الشرايين إلى مشاكل في تدفق الدم إلى منطقة القضيب وبالتالي ضعف الانتصاب.
  • الاكتئاب من الأمراض التي قد تصيب البعض وتؤدي بدورها إلى الإصابة بانخفاض في الرغبة الجنسية خاصة في حالة العلاج باستخدام أدوية متخصصة في علاج الاكتئاب ذات الآثار الجانبية والتي من أهمها ضعف الانتصاب.
  • إصابة الرجل بأحد أمراض القلب والأدوية الخاصة به تؤثر بصورة ملحوظة على العلاقة الجنسية لضعف الدورة الدموية في هذه الحالة.
  • قد يوجد بعض الأدوية التي تؤثر بصورة ملحوظة على النشاط الجنسي.
  • اقراء ايضا :    ما هي فوائد لبان ألذكر مع زيت الزيتون للعضو ألذكري

علاج انكماش الذكر بالاعشاب

حقيقة الأمر أنه على الرغم من صعوبة الأمر على الرجل إلا أنه يجب قبل أن يتم اللجوء إلى العلاج بالادوية  استخدام الأعشاب الطبيعية والتي من أهمها نذكر:

  • الجنكة

وهي أحد الأعشاب التي يتم استخدامها منذ القدم في علاج العديد من المشكلات الصحية والتي من أهمها ضعف الانتصاب، حيث يرى عدد من الباحثين أن الجنكة تعمل على توسيع الشرايين وتزيد من معدل تدفق الدم إلى القضيب، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها نتيجة لوجود بعض الآثار الجانبية عند تناولها من أهمها الصداع والغثيان.

  • الجنسنج الأحمر

يشتهر نبات الجنسج بقدرته في علاج مشكلات الضعف الجنسي، التي لا يكون السبب وراء الإصابة بها واضحا، فهو يؤثر بشكل ملحوظ على الهرمونات الخاصة بالانتصاب كما أنه يعمل على زيادة معدل تدفق الدم إلى القضيب، ولكنه قد يتسبب في الإصابة بالأرق.

 

في الختام نكون قد قمنا بعرض علاج انكماش الذكر بالاعشاب كما عرضنا أهم أسباب الإصابة به.

 

السابق
علاج الماء في البطن بالأعشاب
التالي
علاج برد الرحم بالبصل

اترك تعليقاً