صحة

علاج حساسية الحنجرة والصدر بالاعشاب | 5 اعشاب تعالج حساسية الحنجرة والصدر

علاج حساسية الحنجرة والصدر بالاعشاب

الجدير بالذكر أن الجهاز المناعي بالجسم هو المسؤول الأول عن حماية الجسم من الأمراض، وفي بعض الأحيان قد يقوم هذا الجهاز برد فعل مبالغ فيه تجاه بعض المثيرات، مثل أنواع معينة من الطعام أو الدخان أو غيرها، ينتج مادة تعرف باسم الهيستامين، ومن خلال المقال سنتعرف على علاج حساسية الحنجرة والصدر بالاعشاب فتابعونا.

علاج حساسية الحنجرة والصدر بالاعشاب

يوجد الكثير من الأعشاب التي تحتوي على مركبات مضادة للهستامين، كما أنها تقلل من حدة الأعراض المصاحبة للحساسية، ومن أمثلة تلك الأعشاب التي يمكن استخدامها ما سنقوم بذكرها فيما يلي:

اولا: نبات الزنجبيل

يساعد تناول شاي الزنجبيل أو استنشاق بخاره في التخلص من الإلتهابات، كما أنه يوسع من ممرات الهواء، بالإضافة لكونه يهدىء من الكحة.

ثانيا: نبات الشمر

عند وضع حبوب النبات وغليه مع مقدار من الماء، وبعد تركها تبرد يتم تناولها، يساعد ذلك في التخلص من تراكم المخاط في الممرات الهوائية، مما يتيح لك التنفس بشكل أفضل.

اقراء ايضا : ما هي سبب السعال الجاف

ثالثا: نبات النعناع

يعرف مغلي النعناع بكونه من المشروبات المهدئة والتي تساعد على الاسترخاء، والجدير بالذكر كونه يساعد في التخلص من الاحتقان بالأغشية المخاطية في الأنف، كما أنه يقلل من الأعراض المصاحبة للحساسية.

رابعا: نبات الكركم

يستخدم الكركم إما من خلال إضافته على الطعام، أو من خلال شرب مغلي النبات، حيث يحتوي على مضادات للإلتهاب كما أنه يحد من أعراض الحساسية.

خامسا: نبات الزعتر

شاي الزعتر أو مجفف الزعتر كبها لهما نفس الفائدة، حيث يساعد في التخلص من البلغم، كما أنه يحسن من أداء الجهاز الهضمي خاصة في حال الحساسية، ولكن لا يوصى باستخدامه في حالات الكحة الشديدة.

سادسا: نبات البابونج

يحتوي النبات على مواد مهدئة والتي تحد من شدة السعال، كما أنه يساهم في الاسترخاء ويمكنك من الحصول على قسط كافي من النوم.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على علاج حساسية الحنجرة والصدر بالاعشاب، وذلك من خلال طرق طبيعية ليس لها أي آثار جانبية من الاستخدام.

 

السابق
علاج جفاف الأنف والحلق بالاعشاب / أسباب الإصابة بجفاف الحلق والأنف
التالي
علاج ديدان المؤخرة عند الكبار بالاعشاب

اترك تعليقاً