صحة

جرعة زيت حبة البركة | ما هي جرعة زيت حبة البركة وكيفية استخدامه

جرعة زيت حبة البركة

زيت حبة البركة هو أحد أهم الزيوت التي كشف الابحاث التي اجريت عن دور الاعشاب في الطب البديل فوائدها المتعددة، وقد أشارت الدراسات إلى أن تناول زيت حبة البركة بجرعات محددة يمدك بالكثير من الفوائد من أهمها رفع قدرة الجهاز المناعي على مقاومة الأمراض، لكن ما هي جرعة زيت حبة البركة وكيفية استخدامه بصورة صحيحة وغيرها من المعلومات عن حبة البركة سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال.

جرعة زيت حبة البركة وكيفية تناولها

أجريت العديد من الدراسات والأبحاث حول تحديد جرعة زيت حبة البركة وكيفية تناولها حيث أن الجرعة تحدد بناءًا على سبب الاستخدام وذلك كالآتي:

جرعة زيت حبة البركة لعلاج الربو عبارة عن 2 جرام من الحبوب المطحونة، او 500 ملغم جرام من الزيت مرتين في اليوم لمدة شهر.

الجرعة لعلاج مرض السكر عبارة عن جرام واحد من الحبوب مرتين في اليوم، او 450 مللي جرام من الزيت ثلاث مرات في اليوم لمدة عام كامل من أجل الحصول على فوائد ونتائج ملموسة لعلاج السكري.

جرعة زيت حبة البركة لعلاج ضغط الدم عبارة عن 2.5 مل من الزيت مرتين في اليوم وذلك لمدة 8 أسابيع، أو 2 جرام من المسحوق مرة واحدة في اليوم لمدة 12 أسبوع.

جرعة حبة البركة من أجل المساعدة في علاج العقم عند الذكور عبارة عن 2.5 مل من زيت حبة البركة مرتين في اليوم لمدة ثلاثة أشهر.

اقرا ايضا | الشمر وحبة البركة للاملاح | تعرف على افضل أعشاب لعلاج الأملاح نهائيا

لكن ايضًا يجب استشارة الطبيب حول الجرعات المناسبة والآمنة لك، وعدم تناول كميات كبيرة منها خاصة من الزيت حيث انه يحتوي على قدر كبير من المواد الفعالة وقد يؤدي إلى التعارض مع ادوية تخثر الدم.

ما هي فوائد زيت حبة البركة للصحة العامة

زيت حبة البركة يعزز من صحتك ويزيد من جمالك في وقت واحد ومن بين فوائده ما يلي:

  1. قد أشارت بعض الدراسات إلى أهميته في تحسين اعراض اكزيما اليد والمساعدة في علاج حب الشباب والصدفية.
  2. يعمل على إعادة النعومة إلى بشرتك، كما أنه فعال في القضاء على الهالات السوداء ويقاوم ظهور التجاعيد.
  3. يعزز من صحة الجهاز الدوراني مما يحميك من أمراض القلب المختلفة، فهو يعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار من الجسم، ويساعد في خفض مستوى ضغط الدم.
  4. يساعد في خسارة الوزن الزائد وذلك حسب الدراسات التي نشرت حول مكافحة السمنة والتي أشارت إلى أن تناول مكملات زيت حبة البركة تعمل على خفض مؤشر كتلة الجسم وتزيد من حرق الدهون.
  5. هامة جدًا من أجل العمل على تعزيز صحة الشعر وإعادة الحيوية واللمعان إليه، تحافظ على معدل رطوبة الشعر لذلك مفيدة للشعر الجاف بصورة خاصة.
  6. يعمل على تعزيز وتحسين صحة الكبد وذلك حسب الدراسات إلى أشارت إلى أن استهلاك زيت حبة البركة بجرعات آمنة يساعد في تعزيز قدرة الكبد على التخلص من السموم.
  7. يزيد من شفاء الجروح وذلك عن طريق وضعه على الجلد فهو يحتوي على العديد من المركبات التي تقضي على البكتيريا التي قد تؤدي إلى التهاب الجروح.
السابق
تجربتي مع المورينجا للتخسيس |كيفية استخدام المورينجا للتخسيس وهل لها أضرار 
التالي
فوائد السانوج للشعر |ماهى فوائد السانوج للشعر وكيفية استخدامه صحيا

اترك تعليقاً