صحة

علاج الكيس المائي بالأعشاب

علاج الكيس المائي بالأعشاب

تعاني بعض النساء والفتيات من الإصابة بتكيسات المبيض، والتي تعرف بأنها وجود جيب أو كيس يحتوي بداخله على سائل، وتتعدد الأسباب المؤدية لتكون تلك الأكياس، والجدير بالذكر أن الطب البديل أثبت قدرته على العلاج، ومن خلال المقال سنتعرف على علاج الكيس المائي بالأعشاب فتابعونا.

علاج الكيس المائي بالأعشاب

هناك أسباب مختلفة تتسبب في نمو تلك الجيوب على سطح المبيض، من أشهر تلك الأسباب السمنة أو الإصابة بالعدوى والتي انتقلت لتصل للمبيض، قد يتكون الجيب على أحد أو كلا المبيضين، وتكمن الخطور في كونه قد يؤثر على القدرة الإنجابية، ومن الأعشاب المستخدمة في العلاج التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

أولا: نبات الماكا

تستخدم جذور النبات في العلاج، حيث تساعد في الزيادة من الرغبة الجنسية كما أنها تحسن من الخصوبة، تساهم النبتة في تحقيق توازن هرمونات الجسم، كما أنها تقلل الأعراض المصاحبة للتكيسات، والتي يكون من أشهر أعراضه ارتفاع معدلات الكورتيزول بالجسم.

ثانيا: نبات الريحان

يمتاز الريحان بالأوراق الخضراء واحتوائه على الزيوت الطيارة، ويساعد استخدام النبات في علاج أعراض التكيس، كما انها تحسن من كفاءة الجهاز الهضمي، وتلعب دورا في التقليل من الوزن الزائد، بالإضافة إلى الحفاظ على معدلات سكر الدم ثابتة دون إرتفاع.

ثالثا: عشبة العرقسوس

تعرف العشبة بقدرتها على التحسين من وظائف الهضم، كما أنها تحتوي على مضادات للالتهاب، والجدير بالذكر قدرتها على تحقيق توازن في هرمونات الجسم، بالإضافة إلى كونها علاج اضطرابات الحيض.

اقراء ايضا :  علاج الماء في البطن بالأعشاب

رابعا: عشبة التريليوس

من خلال الأبحاث الطبية التي تم إجرائها على تلك العشبة ثبت قدرتها على تحفيز عملية الإباضة، كما أنها تلعب دورا في تنظيم فترات الدورة الشهرية، وتساعد تلك العشبة على التقليل من الإفرازات المهبلية الناتجة عن التكيسات.

خامسا: عشبة البروبيوتيك

لا تقتصر فوائد تلك العشبة على التحسين من وظائف الجهاز الهضمي فقط، بل لها دورا كبيرا في علاج الالتهابات، كما انها تحسن من التبويض.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على علاج الكيس المائي بالأعشاب، وذلك من خلال طرق طبيعية آمنة تساهم في تحقيق توازن هرمونات الجسم، كما أنها تزيد من الخصوبة.

 

السابق
علاج الحمى الداخلية بالاعشاب
التالي
علاج انحسار اللثة وتخلخل الأسنان بالاعشاب

اترك تعليقاً