صحة

علاج الحمى الداخلية بالاعشاب

علاج الحمى الداخلية بالاعشاب

يوجد الكثير من النباتات المستخدمة منذ القدم للتخلص من إرتفاع درجة حرارة الجسم، والجدير بالذكر كونها تساهم في الرفع من كفاءة الجهاز المناعي، كما أنها تزيد من قدرة الجسم على طرد السموم، ومن خلال المقال سنتعرف على علاج الحمى الداخلية بالاعشاب فتابعونا.

علاج الحمى الداخلية بالاعشاب 

دائما ما يوصى قبل الاستخدام إستشارة الطبيب المختص، وذلك تجنبا للمضاعفات الصحية الخطيرة، ومن تلك الأعشاب التي نعرضها فيما يلي:

أولا: نبات الزنجبيل

يعتبر من النباتات التي تساعد في زيادة مناعة الجسم، كما أنها تزيد من مقاومة الجسم لأنواع مختلفة من العدوى، سواء كانت العدوى فيروسية أو بكتيرية، ويستخدم من خلال تناول شاي النبات ومن الممكن إضافة العسل النحل أو السكر حسب الرغبة.

ثانيا: نبات النعناع

تناول شاي النعناع يساعد في التخلص من إرتفاع حرارة الجسم، كما أن النبات له القدرة على التحسين من وظائف الجهاز الهضمي خلال تلك الفترة.

اقراء ايضا :  ما هي اسباب الحمى الداخلية

ثالثا: نبات الريحان

من أشهر النباتات المستخدمة في التقليل من حرارة الجسم، حيث عناصره تساعد في تخفيضها في فترة زمنية قصيرة.

رابعا: نبات الكزبرة

سواء كان بإستخدام النبات الطازج أو حبوبه المجففة، فإن النبات له القدرة في تقوية مناعة الجسم، بالإضافة إلى المساهمة في التخفيف من الأعراض المصاحبة للحمى.

خامسا: عشبة يارو

يساعد استخدام تلك العشبة في تحفيز الجسم على التخلص من السموم، حيث تلعب دورا في توسيع المسامات الجلدية والزيادة من معدلات العرق.

سادسا: عشبة بلسم الليمون

من الأعشاب التي تساعد على الاسترخاء، مما يتيح لك إمكانية الحصول على نوم مريح خاصة في حال إرتفاع حرارة الجسم، بالإضافة إلى كونها تساعد في الحد منها.

سابعا: نبات الثوم

يعرف الثوم بكونه من المضادات الحيوية الطبيعية، حيث يحتوي على عناصر مضادة للإلتهاب، كما يساهم في طرد السموم من الجسم، بالإضافة إلى زيادة قدرة الجسم على مقاومة العدوى وتقليل ارتفاع الحرارة.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على علاج الحمى الداخلية بالاعشاب، من خلال أمثلة لبعض النباتات المتعارف عليها في الطب التقليدي.

 

السابق
طريقة شرب الميرمية للحمل بتوأم
التالي
علاج الكيس المائي بالأعشاب

اترك تعليقاً