صحة

علاج الغثيان بالتدليك

علاج الغثيان بالتدليك

يعتبر الغثيان أحد أبرز المشكلات الخاصة بالجهاز الهضمي والتي في الأغلب ما يكون سببها التهاب المعدة والأمعاء، ويتجنب الأشخاص المصابون بالغثيان تناول الأطعمة وغيرها خوفا من القيء، وعلى الرغم من وجود العديد من الأدوية التي يتم استخدامها للتخلص من الغثيان، فهناك طرق طبيعية يمكن الإعتماد عليها للقضاء عليه، من أهمها علاج الغثيان بالتدليك وغيرها.

علاج الغثيان بالتدليك

  •       يعتبر تدليك القدم هو أحد أنواع علاج الغثيان، حيث يتم التركيز على بعض المساحات المحددة في القدم وذلك حتى يتم علاج بعض الأمراض، وذلك عن طريق تدليك بعض النقاط التي توجد في القدم.
  •       عند الشعور بالغثيان يمكن علاج هذه المشكلة عن طريق تدليك أصابع القدم، حيث يوجد عصب جمجمي هام موجود في قاعدة الإصبعين الأخيرين بالقدم والذي يتحكم في التنفس والهضم في الوقت ذاته، ولذلك ينصح بالتركيز على هذه المساحة عند الشعور بالغثيان.
  •       فقط يتم تحفيز العصب الجمجمي الذي يرتبط بصورة مباشرة بالجهاز الهضمي، فقط يتم الضغط علي هذه المنطقة بقوة مع التدليك لبعض دقائق، حيث يعتبر هذا التدليك من الأشياء المفيدة خاصة بعد الانتهاء من وجبة العشاء، ويشعر الكثيرين بالارتياح من الغثيان بعد الانتهاء من عملية التدليك.
  • اقراء ايضا :   أسباب الرغبة في التقيؤ بعد الأكل

طرق طبيعية لعلاج الغثيان

  •       ينصح بالجلوس لبضعة دقائق بعد الانتهاء من تناول الطعام، وذلك لأن وضع الاستلقاء الذي يتخذه الجسم في حالة النوم يؤدي إلى ارتجاع العصارة المعدية وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة شعور الإنسان بالغثيان، خاصة في حالة معاناته من ارتجاع المريء أو الحموضة.
  •       يعتبر فتح نوافذ السيارة من الأمور الهامة التي قد تساهم في القضاء على الغثيان الذي ينتج عن الدوار، حيث يلعب الهواء النقي دور فعال في تخفيف الشعور به.
  •       يعتبر استخدام الكمادات الباردة على منطقة خلف الرقبة لبضعة دقائق من العلاجات الفعالة لعلاج الغثيان، حيث تساهم البرودة في تقليل درجة حرارة الجسم التي قد ترتفع عند الشعور بالقيء.

في النهاية نكون قد قمنا بعرض طريقة علاج الغثيان بالتدليك وكذلك أهم الطرق الطبيعية لعلاج مشكلة الغثيان وفي حالة استمرار الوضع ينصح بزيارة الطبيب حتى لا يتعرض الإنسان إلى الجفاف.

 

السابق
علاج الحرقان بالعضو الذكري
التالي
علاج الماء في البطن بالأعشاب

اترك تعليقاً