صحة

أضرار الهيل للرجل | ما هي أضرار الهيل للرجل خاصة على الصحة الجنسية؟

أضرار الهيل للرجل

الهيل هو أحد أنواع التوابل المميزة للغاية والتي تنتمي إلى عائلة الزنجبيل، ويدخل الهيل أو الحبهان في العديد من الوصفات في كافة أنحاء العالم خاصة التي تحتوي على اللحوم، يعد الهيل من التوابل التي تمتاز بالفوائد الصحية المتعددة للصحة بصورة عامة، لكن في نفس الوقت له بعض من الأضرار وسوف نتعرف أكثر على أضرار الهيل للرجل من خلال هذا المقال.

ما هي أضرار الهيل للرجل

هناك بعض الأبحاث التي أشارت إلى أن الإفراط في استخدام الهيل وتناول كميات كبيرة منه قد يؤدي إلى آثار جانبية للرجال ومن بين أضرار الهيل للرجل ما يلي:

  1. يمكن أن يؤثر تناول الهيل على مستوى خصوبة الذكور ويقلل من مستوى هرمون الذكورة، لكن لم يتم حتى الآن تأكيد مثل هذه الدراسات.

لكن على العكس تمامًا هناك العديد من الدراسات التي أشارت إلى أن الهيل له الكثير من الفوائد لتحسين صحة الرجل ومن بين فوائده:

  • يزيد الهيل من نشاط الدورة الدموية وبالتالي يحسن من تدفق الدماء إلى القضيب ويزيد من الإثارة لذلك يعد من التوابل التي تعزز من الرغبة الجنسية.
  • يمكن أن يتم وضع بضع حبات الهيل في كوب من الماء المغلي وتناوله قبل ممارسة الجنس بنصف ساعة وذلك من أجل تقوية الانتصاب والقضاء على الضعف الجنسي.
  • يساعد في زيادة الشهوة ويعالج مشاكل البرود الجنسي لدى الرجال والتي تصيب الرجال عادة بعد الوصول إلى سن الخمسين.
  • خلط الهيل بالعسل وتناوله على الريق يعد من أهم الوصفات التي تعزز من مستوى الخصوبة لدى الرجل وتعمل على تحسين الحالة المزاجية ويقاوم الإجهاد التأكسدي.

لذلك أبحاث اضرار الهيل للرجل من الناحية الجنسية لا زالت ضعيفة حتى الآن، لكن يجب في كافة الأحوال أن يتم تناوله بصورة معتدلة.

ما هي اضرار الهيل للصحة العامة

  1. لا يجب تناوله من قبل السيدات في خلال فترة الحمل والرضاعة، حيث أن هناك العديد من الدراسات التي أشارت إلى أن تناول كميات منه قد يؤدي إلى الإجهاض.
  2. غير آمن على المصابين بحصوات المرارة، إذا كنت تعاني من حصوات المرارة  يجب عليك استخدام كميات قليلة للغاية في الطبخ، حيث أنه قد يؤدي إلى الإصابة بالمغص والشعور بالتشنجات.
  3. الإصابة بردود فعل تحسسية، فقد أثبتت بعض الدراسات إلى أن تناول الهيل قد يؤدي إلى ردود فعل تحسسية لبعض الأشخاص، لذلك إذا ظهر لديك طفح جلدي او تورم في الوجه أو صعوبة في البلع عليك تجنب استخدام الهيل.
  4. قد يؤثر بصورة سلبية على عمل الغدد الصماء مما قد يؤدي على مستقبلات بعض الهرمونات ومن أهم هذه الهرمونات الاستروجين والاندروجين.
  5. هناك بعض الأدوية التي تتعارض مع الهيل من بينها أدوية فيروس نقص المناعة البشرية، ادوية منع تجلط الدم، مضادات الاكتئاب، بعض الأدوية التي تعالج متلازمة القولون العصبي.

اقرا ايضا | أضرار الهيل للمعده | ماهي أضرار الهيل للمعده والجسم

  1. الإصابة بالنزيف وذلك من قبل الحالات التي تعاني من سيولة في الدماء او تتناول الأدوية المضادة للتجلط، لذلك يجب استشارة الطبيب اولاً.
  2. يجب العلم أن  تناول الهيل بكميات قليلة أو استخدامه في تحضير الطعام آمن تمامًا، لكن يحذر استخدام كميات كبيرة لتجنب الآثار السلبية له

ما هي فوائد استخدام الهيل

  1. يساهم في الحفاظ على صحة القلب وذلك لأنه يساعد في خفض مستوى الكوليسترول الضار بالجسم ويحسن من عمل الدورة الدموية.
  2. يساعد في تقوية شرايين القلب ويعمل على ضبط مستوى الضغط في الدم لوجود البوتاسيوم ومضادات الأكسدة به.
  3. يساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي ويعزز من عملية الهضم ويقي من الإصابة بالإمساك.
  4. يمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية نظرًا لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الهامة للجسم.
السابق
طريقة استخدام المرة لتنظيف الرحم | تخلصى من التهابات الرحم نهائيا بافضل الطرق المجربة
التالي
هل الزبيب مفيد للحامل | تعرفى على القيمه الغذائية للزبيب اثناء الحمل وهل هة مفيد ام ضار؟

اترك تعليقاً