صحة

علاج جفاف المهبل للعذراء

علاج جفاف المهبل للعذراء

تعاني الكثير من الفتيات من المشكلات الجنسية في مراحل عمرية مختلفة، وقد تخجل البعض منهن من الإفصاح عنها، ومن تلك المشكلات التهاب منطقة المهبل وجفافها، من خلال المقال سنتعرف على علاج جفاف المهبل للعذراء فتابعونا.

علاج جفاف المهبل للعذراء

يحدث الجفاف في منطقة المهبل لدى الفتيات نتيجة انخفاض معدلات هرمون الإستروجين بالجسم، ويحدث هذا الخلل نتيجة عوامل مختلفة، منها الخلل في وظائف المبيضين نتيجة وجود تكيسات أو الخضوع لاستئصال، كما أن هناك عوامل نفسية تتسبب في ذلك مثل القلق، وهناك طرق متعددة للعلاج منها ما هو دوائي، وما هو باستخدام الطرق الطبيعية، ومن الطرق الطبيعية المستخدمة ما سنقوم بعرضه فيما يلي:

  • شرب الماء

تعرض الجسم للجفاف من أهم العوامل المتسبب في جفاف تلك المنطقة، لذلك يجب عليك الحرص على تناول القدر الكافي من السوائل خاصة المياه، حيث يحتاج جسم الإنسان من لترين إلى ثلاث لترات من الماء يوميا.

  • الأوميجا 3

يعتبر من الأحماض الهامة للصحة الجنسية، كما أنه يساعد في ترطيب المنطقة التناسلية الخارجية، تستطيع الحصول عليه إما من خلال المكملات الغذائية الدوائية أو عن طريق إضافة المأكولات البحرية لنظامك، ومن أشهر الأسماك الغنية به سمك السلمون.

اقراء ايضا :  اسباب توسع فتحة المهبل عند العذراء

  • الأطعمة الغنية بالاستروجين

تنتج مشكلة الجفاف من الخلل في هرمونات الجسم، ويمكن إعادة التوازن لها من خلال الحصول على البدائل الطبيعية التي تحتوي على الهرمون الأنثوي بشكل نباتي، ومن تلك الاطعمة نبات الكرز والحلبة.

  • استخدام زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من انواع الزيوت الغنية بالكثير من الأحماض المعدنية والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، فتناول الزيت يساعد على علاج العديد من المشكلات الصحية، كما أنه يخلص الجسم من السموم ويقلل مخاطر الإصابة بالأورام الخبيثة، والجدير بالذكر كون الزيت من المرطبات القوية، حيث يمكن استخدامه كدهان خارجي للمنطقة التناسلية للتخلص من الحكة والجفاف.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على علاج جفاف المهبل للعذراء، وذلك من خلال طرق متنوعة منها ما هو دوائي، ومنها ما هو طبيعي ليس له أى آثار جانبية.

 

 

السابق
علاج انسداد الحالب بالأعشاب
التالي
علاج خروج الدم مع البلغم بالأعشاب

اترك تعليقاً