صحة

هل الفول السوداني يرفع السكر | ماهى فوائدواضرار الفول السوداني لمرضى السكري 

هل الفول السوداني يرفع السكر

الفول السوداني هو أحد أنواع التسالي الشهيرة التي يحبها الكبار والصغار، كما أنه يحتوي على مجموعة متنوعة من المغذيات والقيم الغذائية المتنوعة، لكن بالرغم من ذلك هناك بعض المخاطر من تناوله من قبل مرضى السكري، لذلك سوف نجيبك على سؤال هل الفول السوداني يرفع السكر وما هي تحذيرات تناوله من خلال هذا المقال.

هل الفول السوداني يرفع السكر

قبل أن نجيبك على سؤال هل الفول السوداني يرفع السكر سوف نتعرف على إمكانية إضافته إلى نظامك الغذائي اليومي. هل الفول السوداني يرفع السكر

قد أشار اطباء التغذية إلى أنه يمكن لمريض السكري تناول الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني بكمية معتدلة لاسيما إذا كنت مصاب من النوع الثاني، يمدك بالكثير من الفوائد الصحية ويحميك من الأمراض المزمنة.

اما عن هل الفول السوداني يرفع السكر الإجابة على هذا السؤال هي لا بالعكس تمامًا يساعد في السيطرة على ارتفاع السكر بالدم وذلك لأن قيمة مؤشر جلايسيمي له هي 13 وبالتالي لا يؤدي لرفع نسبة الجلوكوز بالدم.

كما يحتوي السكري على كمية هائلة من الماغنيسيوم مما يعمل على ضبط نسبة السكر بالدم والعمل على توسيع الشرايين مما يحافظ على صحة القلب ويقوي الأوعية الدموية.

يعمل الفول السوداني على التحكم في الوزن الزائد ويساعد في الشعور بالشبع مما يقلل من رغبتك في تناول الطعام وبالتالي التحكم في نسبة الجلوكوز بالدم.

فوائد الفول ألسوداني لمرضى السكري

قد نشرت الجمعية الطبية الأمريكية عن فوائد الفول السوداني لمرضى السكري ومن بينها ما يلي:

يحتوي الفول السوداني على نسبة كبيرة من الدهون غير المشبعة مما يعمل على تنظيم قدرة الجسم على التحكم في إنتاج الأنسولين.

يقلل تناول السوداني من مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني ويمكنك استبداله بزبدة الفول السوداني.

يعمل على خفض مستوى الضغط بالدم وهو مرض يأتي دائمًا بالمزامنة مع السكر مما يحسن من الصحة العامة.

ما هي مخاطر الفول السوداني لمرضى السكري

بالرغم من فوائد الفول السوداني لمرضى السكري إلا أن الأطباء قد أشاروا إلى بعض المخاطر المرتبطة بتناوله على المرضى ومن بينها ما يلي:

يعد الفول السوداني من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، لذلك تناول كمية معتدلة منه لتفادي حدوث أي من المضاعفات أو الآثار الجانبية.

اقرا ايضا | فوائد الشوفان مع زبدة الفول السوداني | تعرف على افضل وصفات الشوفان مع زبدة الفول السوداني

قد يحتوي على السكر أو الملح لذلك اختر دائمًا الأنواع الطبيعية الخالية من الإضافات لتجنب حدوث أي من المضاعفات.

يحتوي على بعض الأحماض الدهنية ومن بينها الأوميغا 6 مما يزيد من مخاطر السمنة، لذلك احرص على التوازن ما بين تناول الاوميجا 3 والاوميجا 6 لاسيما إذا كنت من مرضى السكري.

ما هي أنواع المكسرات المسموح بتناولها لمرضى السكري 

هناك العديد من المكسرات التي يمكن لمريض السكري من النوع الثاني تناولها ومن بينها ما يلي:

اللوز ويعد الأفضل على الإطلاق فهو يقلل من مستوى الكوليسترول الضار في الجسم ويحمي من أمراض القلب ويعمل على تنظيم نسبة السكري بالدم.

الجوز يعمل على تقليل مخاطر ارتفاع السكري ويحمي من الإصابة به، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات التي تحسن من نسبة البروتين الدهني بالجسم.

الكاجو لا يمثل أي مشاكل أو خطورة على مستويات السكر بالدم فضلاً عن أنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة.هل الفول السوداني يرفع السكرئ

السابق
علاج سوء الامتصاص بالاعشاب |ماهو علاج سوء الامتصاص بالاعشاب وكيفية استخدامه؟ا
التالي
فوائد عشبة الجعدة للغدة الدرقية | ماهى أعراض الغدة الدرقية ؟

اترك تعليقاً