صحة

علاج الحمى الداخلية بالاعشاب | ما هي اسباب الحمى الداخلية 

علاج الحمى الداخلية بالاعشاب 

علاج الحمى الداخلية بالاعشاب هو أكثر ما يتم البحث عنه من قبل الكثيرين، حيث أن السخونة الداخلية هو عرض شائع يصاب به الكبار والصغار، مما يتسبب في الكثير من الأعراض من بينها الإعياء وعدم القدرة على الحركة والصداع وغيرها من الأعراض المزعجة، لكن يجب العلم أن الحمى والسخونة هو عرض لمرض ما وسوف نتعرف أكثر عن الحمى الداخلية من خلال هذا المقال.

ما هي اسباب الحمى الداخلية

قبل أن نبحث عن علاج الحمى الداخلية بالاعشاب يجب التعرف على الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى السخونة الداخلية للجسم ومن بينها:

  1. التهاب الأغشية الداخلية لأعضاء الجسم مثل التهاب الكلى أو القلب.
  2. الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد والزكام والالتهاب الرئوي.
  3. الإلتهابات بصورة عامة هي أكثر ما يؤدي إلى حدوث سخونة وارتفاع في درجة الحرارة مثل التهابات القولون والعضلات والمسالك البولية والكبد.
  4. الإصابة بأحد الأمراض الجرثومية ويحدث ارتفاع في درجة الحرارة وذلك نتيجة رد فعل من الجهاز المناعي لمحاربة الجسم الغريب.
  5. اصابات الغدة الدرقية أو الغدد اللمفاوية والإصابة بالأورام الحميدة أو الخبيثة.
  6. التقرحات مثل تقرح الجيوب الأنفية، أو تقرحات النخاع الشوكي والمرارة.
  7. قد تكون السخونة الداخلية للجسم دليل على حدوث خلل في الجهاز المناعي أو الإصابة بأحد الأمراض مثل الجدري والحصبة والكوليرا.

وليس هذا فقط بل هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى الحمى الداخلية للجسم ولكن تعد هذه الأسباب هي الشائعة.

علاج الحمى الداخلية بالاعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي تساعد في خفض درجة حرارة الجسم ومن بينها:

1- الزعتر

عشبة الزعتر تعد من الأعشاب التي تستخدم منذ زمن بعيد لعلاج السخونة وذلك لأنه مطهر عام للجسم ومضاد للإلتهابات، ويتم تناوله عن طريق غلي كمية من أعشاب الزعتر ثم تصفيتها وتناولها.

اقرا ايضا : علاج حريق البول عند النساء بالأعشاب | تعرفي على كيفية التخلص من حريق البول نهائيا

2- الليمون الدافيء

الليمون يحتوي على مضادات الأكسدة فضلاً عن وجود فيتامين سي مما يعمل على تقوية الجهاز المناعي ومد الجسم بالطاقة، لكن لا يجب أن يتم غليه بل يوضع في كوب ويضاف عليه الماء الساخن ويحلى بعسل النحل.

3- النعناع

يعمل النعناع على خفض درجة حرارة الجسم بصورة سريعة، لذلك يمكن تناول 2 كوب من النعناع في اليوم.

4- جل الصبار

يحتوي جل الصبار أو الألوفيرا على مجموعة من الخصائص التي تعمل على ترطيب الجسم واستعادة التوازن لدرجة الحرارة وتبريد الجسم بصورة سريعة ويتم استخدامه كالآتي:

  • نقوم بتقطيع ثمار الصبار بصورة طولية واستخراج المادة الهلامية التي يحتوي عليها و تدليك الجسم بها، ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يتم الاستحمام بالماء الفاتر.
  • يمكنك ايضًا تناول كوب من الماء المضاف إليه ملعقة كبيرة من جل الصبار بصورة يومية من أجل خفض درجة حرارة الجسم.

5- الحلبة

بذور الحلبة هي أحد الأعشاب التي استخدمت قديمًا من أجل العمل على تخفيض درجة حرارة الجسم والتقليل من الشعور بالألم، فضلاً عن أنها علاج فعال للهبات الساخنة التي تصيب السيدات بعد إنقطاع الطمث نظرًا لوجود هرمون مشابه لهرمون الاستروجين به، لذلك يمكنك تناول عدد 2 كوب من بذور الحلبة المغلية المحلاة بعسل النحل مرتين في اليوم.

6- عشبة حشيش القنفذ

تعد هذه العشبة واحدة من الأعشاب التي تتسم بخصائصها المضادة للأكسدة والتي تعمل على علاج الحمى وتحسين صحة الجهاز المناعي، يمكنك الحصول عليها من العطار وغليها وتناول منقوعها بعد تصفيته.

قد تعرفنا من خلال هذا المقال على كيفية علاج الحمى الداخلية بالأعشاب الطبيعية، لكن يجب الذهاب إلى الطبيب على الفور إذا ارتفعت درجة الحرارة عن 38 درجة مئوية واستمرت لفترة طويلة دون تحسن من أجل التعرف على السبب وراء ذلك.

السابق
فوائد زيت الزيتون للانزلاق الغضروفي | تخلص من التهابات المفاصل نهائيا
التالي
جرعة شرب السنامكي يومياً للتخسيس | تمتعي بجسم مثالي ورشيق وجذاب

اترك تعليقاً