صحة

علاج التهاب الخصية والبربخ بالاعشاب | تعرف على كيفية علاج التهاب الخصية والبربخ بالمنزل

علاج التهاب الخصية والبربخ بالاعشاب

التهاب الخصية والبربخ هو أحد أشهر أنواع الالتهابات التي تصيب نسبة كبيرة من الرجال في مرحلة منتصف العمر، يؤدي هذا الالتهاب إلى الألم الشديد الذي قد يستمر لفترة تصل إلى ستة أسابيع، يحدث التهاب البربخ نتيجة الإصابة بالعديد من الأمراض المنقولة جنسيًا ومن بينهم العدوى البكتيرية، وسوف نتعرف أكثر على علاج التهاب الخصية والبربخ بالاعشاب من خلال هذا المقال.

ما هو إلتهاب الخصية والبربخ

البربخ هو عبارة عن قناة تقع خلف الخصيتين وعند حدوث التهاب بها يؤدي ذلك الأمر إلى انتفاخ وتورم في القناة مما يؤدي إلى الشعور بألم في الخصيتين.

يعد هذا الالتهاب شائع بصورة كبيرة لدى الرجال في الفترة العمرية ما بين 14 إلى 35 عام، ويحدث ذلك نتيجة العدوى البكتيرية أو الجرثومية، وعادة ما يتم علاجه بصورة سهلة وسريعة عن طريق استخدام المضادات الحيوية.

كيفية علاج التهاب الخصية والبربخ بالاعشاب

يوجد العديد من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج مثل هذا النوع من الالتهاب وذلك إذا كان السبب هو عدوى غير بكتيرية، لكن الأعشاب علاج مساعد مع الأدوية الطبية ومن بين هذه الأعشاب ما يلي:

1- عشبة اللبان المنشاري

تعد هذه العشبة من أشهر الأعشاب التي توصف من أجل علاج الالتهابات بصورة عامة والتهاب الخصية والبربخ بصورة خاصة، حيث أنها تحتوي على حمض البوزويليك الذي يؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية.

يمكنك تناول عشبة اللبان المنشاري بصورة يومية بمقدار 150 مليجرام ثلاث مرات في اليوم.

2- عشبة خاتم الذهب

توصف هذه العشبة من أجل علاج التهاب البربخ الناتج عن الإصابة بعدوى بكتيرية، حيث أن هذه العشبة تحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا، يمكنك استخدامها وحدها أو الحصول على تركيبة دوائية من العطار تحتوي على هذه العشبة.

اقرا ايضا : علاج مجرب لدوالي الخصية | تخلص من الام ومشاكل دوالي الخصية نهائيا

3- الكركم

يعد الكركم بصورة عامة أحد أهم الأعشاب التي توصف لعلاج كافة أنواع الالتهابات وذلك لوجود مادة الكركمين به، لكن لا ننصح بتناول كميات كبيرة من هذه العشبة إذا كنت تعاني من مرض السكر أو انخفاض مستوى ضغط الدم.

4- بذور القاطونة

بذور القاطونة هي أحد الأعشاب التي تم استخدامها في الطب البديل منذ مئات السنوات من أجل علاج التهاب الخصية والبربخ، تعرف هذه العشبة ايضًا باسم قشر سيلليوم.

لكن ننصح دائمًا باستخدام ملعقة واحدة فقط من هذه القشور على كوب من الماء وتناولها في الصباح مرة واحدة في اليوم.

5- جذور الهندباء

هي عبارة عن علاج مساعد في القضاء على العديد من أنواع الالتهابات ومن بينها التهاب البربخ.

السابق
علاج انسداد شرايين القدم بالاعشاب | تعرف على اعراض انسداد شرايين القدم 
التالي
علاج جلطة اليد والرجل بالأعشاب | ما هي أعشاب إذابة الجلطات 

اترك تعليقاً