صحة

علاج انسداد شرايين القدم بالاعشاب | تعرف على اعراض انسداد شرايين القدم 

علاج انسداد شرايين القدم بالاعشاب

انسداد شرايين القدم هو مشكلة صحية شائعة للغاية وتحدث نتيجة تراكم مادة البلاك في الشرايين مما يصعب من تدفق الدم بسهولة، ويحدث انسداد شرايين القدم للعديد من الأسباب من بينها زيادة نسبة الكوليسترول الضار وتناول الأطعمة الدسمة  فضلاً عن الإصابة بمرض السكري، وسوف نتعرف أكثر عن طريقة علاج انسداد شرايين القدم بالاعشاب من خلال هذا المقال بالتفصيل.

ما هو مرض إنسداد شرايين القدم واهم اسبابه ؟

انسداد شرايين القدم هو عبارة عن مرض يصيب الأوعية الدموية للقدمين مما يجعلك تشعر بالألم عند المشي وعدم القدرة على ممارسة المهام الطبيعية بصورة يومية.

أما عن أهم الأسباب التي تؤدي له فهي كالآتي:

  1. الإصابة بالقدم السكري.
  2. زيادة نسبة الكوليسترول الضار بالجسم.
  3. ترسب الدهون على جدران الأوعية الدموية والشرايين.
  4. التدخين وتناول الكحول أو المخدرات.
  5. ارتفاع مستوى ضغط الدم.
  6. الضغوط النفسية الشديدة.

اعراض إنسداد شرايين القدم

قبل أن نتعرف على كيفية علاج انسداد شرايين القدم بالاعشاب لابد من التعرف على الأعراض التي تشير إلى انسداد الشرايين ومن بينها:

  • انخفاض درجة حرارة القدم.
  • تساقط في شعر القدمين وضعف نمو الأظافر.
  • الإصابة بالشد العضلي خاصة عند السير لمسافات طويلة.
  • لمعان جلد الساقين والقدمين.
  • شحوب البشرة.

اقرا ايضا : علاج مسمار العظم بالاعشاب | تعرف على اهم الطرق الطبيعية لعلاج مسمار العظم

  • عدم التئام الجروح بسهولة.
  • الشعور بالبرودة الدائمة.

علاج انسداد شرايين القدم بالاعشاب

هناك العديد من الأعشاب والمواد الطبيعية التي تساعد في علاج انسداد الشرايين لكنها علاج مساعد وليس علاج أساسي يغني عن العلاج الطبي ومن بين هذه الأعشاب ما يلي:

1- عشبة الجنكة

عشبة الجنكة هي عبارة عن نبات تشبه أوراقه المروحة موطنها الأصلي دول شرق آسيا، وتعد من النباتات المعمرة التي تعيش لآلاف السنوات.

قد أشارت العديد من الدراسات والأبحاث إلى أن هذه العشبة من الأعشاب الهامة للغاية في زيادة نشاط الدورة الدموية وخفض نسبة الشعور بالألم عند السير، لكن لا يجب تناول كميات كبيرة منها خاصة إذا كنت تعاني من اضطرابات الأمعاء او الكدمات والنزيف أو تناول الأدوية المميعة للدم.

2- نبات الهليون

يعد نبات الهليون من أهم النباتات والأطعمة الصحية التي تساعد في تطهير الشرايين وخفض مستوى ضغط الدم بالإضافة إلى الحماية من تكوين الجلطات.

يعزز نبات الهليون إنتاج مادة الجلوتاثيون ومضادات الأكسدة كما أنها تحتوي على حمض الفوليك مما يحمي من تصلب الشرايين.

3- زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون البكر على حمض يطلق عليه حمض الأوليك الغير مشبع الأحادي، وهو أحد الأحماض الدهنية التي تخفض من نسبة الكوليسترول الضار.

كما أنه غني بمضادات الأكسدة والتي تعد من أفضل الزيوت التي تزيد من نشاط الدورة الدموية ومنع تراكم الكوليسترول الضار بالشرايين.

4- الكركم

الكركم هو أحد الأعشاب التي لا غنى عنها وذلك فوائده المتعددة فهو يحتوي على مادة الكركمين الفعالة التي تقضي على الالتهابات وتحمي من الإصابة بتصلب الشرايين.

يساعد الكركم في تقليل نسبة الأضرار التي تصيب جدران الشرايين وتحميك من تجلط الدم وتراكم البلاك، يمكنك إضافة الكركم على العديد من الأطباق من أجل الاستفادة من فوائده.

5- عشبة الكتان

قد أشارت العديد من الدراسات والأبحاث إلى أن عشبة الكتان تعد من أهم الأعشاب التي تعالج العديد من مشكلات الأوعية الدموية.

كما أنها يحمي من تراكم الدهون والبلاك داخل الشرايين ويساعد في التخلص من آلام القدمين والساقين وتحسين انتظام ضربات القلب، والوقاية من الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض الشرايين التاجية.

السابق
علاج الورم الليفي في الرحم بالطب البديل | ماهي أعراض الأورام الليفية
التالي
علاج التهاب الخصية والبربخ بالاعشاب | تعرف على كيفية علاج التهاب الخصية والبربخ بالمنزل

اترك تعليقاً