صحة

علاج جلطة اليد والرجل بالأعشاب | ما هي أعشاب إذابة الجلطات 

علاج جلطة اليد والرجل بالأعشاب 

هل هناك اعشاب تذيب الجلطات؟ هل يمكن اللجوء إلى العلاج بالاعشاب من أجل علاج جلطة اليد والرجل؟ هذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل حيث أن هناك إتجاه إلى العلاج بالطب البديل الذي قد يكون مفيد في بعض الأوقات ولكن لا غنى عن العلاج الدوائي في كافة الأحوال، لذلك سوف نتعرف أكثر عن علاج جلطة اليد والرجل الأعشاب وفوائد الأعشاب في إذابة الجلطات زيادة ميوعة الدم.

ما هي أعشاب إذابة الجلطات

عند الإصابة بجلطة في اليد أو الرجل أو الجسم بصورة عامة يتم اللجوء إلى أدوية منع التخثر والتي تزيد من نسبة سيولة الدم، لكن هناك ايضًا العديد من الأعشاب التي تحمي من الإصابة بالجلطات نتيجة زيادة نشاط الدورة الدموية ولكنها ليست علاج.

علاج جلطة اليد والرجل بالأعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي تمتلك خصائص مضادة للتخثر وتحمي من الإصابة بالجلطات ومن بين طرق علاج جلطة اليد والرجل بالأعشاب ما يلي:

1- عشبة الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل بصورة عامة على العديد من المواد التي تشبه في تركيبها الأسبرين ومن بينها مادة الساليسيلات والتي تحمي من تخثر الدماء وتزيد من سيولة الدم، وتعد هذه المادة هي أساس صنع الأسبرين وهو علاج شائع استخدامه في علاج الجلطات والحماية من تكوينها.

2- الكركم

عشبة الكركم لابد من وجودها داخل مطبخك فهي علاج للعديد من المشكلات الصحية خاصة المتعلقة بتخثر الدم أو الالتهاب.

أشارت العديد من الدراسات والأبحاث إلى أن الكركمين فعال في منع تراكم الصفائح الدموية والحماية من تراكم مادة البلاك داخل الشرايين، فضلاً عن دوره في منع التخثر والحماية من تكوين الجلطات، لكن يجب أن تتراوح الجرعة ما بين 500 إلى 2000 مللي جرام في اليوم.

3- عشبة مخلب القط

قد تكون عشبة مخلب القط واحدة من الأعشاب النادرة والتي لا يعلم عنها الكثيرين، ولكن الدراسات الحديثة أشارت إلى أن استخدامها يحميك من الجلطات بصورة عامة وجلطة اليد والقدم بصورة خاصة.

تزيد هذه العشبة من زيادة تدفق الدم إلى الأوعية الدموية خاصة الأطراف وتقلل من فرص الإصابة بالجلطات القلبية وتحمي من السكتات الدماغية.

اقرا ايضا : الجلطة الدماغية في الجانب الأيسر | تعرف على اهم اعراض الجلطة الدماغية

4- الفلفل الأحمر

إضافة الفلفل الأحمر إلى طعامك بصورة يومية يحميك من الجلطات فهو يزيد من نسبة سيولة الدم ويزيد من إذابة الجلطات فهو ايضًا يحتوي على مادة الساليسيلات، لكن لا يجب أن يتم تناول كميات كبيرة منه إذا كنت تعاني من مشكلات المعدة والجهاز الهضمي أو تعاني من التهاب البواسير.

كذلك تناول كميات كبيرة منه قد يؤدي إلى انخفاض مستوى ضغط الدم لذلك لا يجب تناوله بكثرة.

5- عشبة الجنكو بايلوبا

عشبة الجنكو بايلوبا أو ما يطلق عليها الجنكة هي أحد الأعشاب التي تم إجراء العديد من الدراسات والأبحاث عليها لمعرفة تأثيرها في علاج تخثر الدم وقد أثبتت فاعلية كبيرة.

تعمل العشبة على علاج العديد من مشكلات القدم وتزيد من وصول الدماء إلى الأطراف وتعمل على علاج الخمول وتزيد من النشاط.

قد وجدت العديد من الدراسات التي أشارت إلى أهمية العشبة في إذابة الجلطات ولكن لا يجب الاستغناء عن العلاج الدوائي فهى علاج مساعد.

6- القرفة

تعمل القرفة بصورة عامة على زيادة ميوعة الدم وذلك لاحتوائها على مادة الكومارين وهي المادة الفعالة التي تدخل في تكوين دواء الوارفارين الذي يعد من أشهر أدوية علاج الجلطة والحماية من تخثر الدماء.

لذلك يمكن إضافة القرفة إلى طعامك بصورة يومية، فضلاً عن دورها في ضبط مستوى سكر الدم وإعادة التوازن إلى ضغط الدم بصورة طبيعية.

 

السابق
علاج التهاب الخصية والبربخ بالاعشاب | تعرف على كيفية علاج التهاب الخصية والبربخ بالمنزل
التالي
علاج لبناء الغضاريف بالأعشاب | ما هي أسباب تآكل الغضاريف 

اترك تعليقاً