صحة

أعشاب لزيادة مخزون البويضات | تعرفي على اهم الاعشاب التي تزيد من فرص الانجاب

أعشاب لزيادة مخزون البويضات

تشمل عملية التبويض لدى النساء الكثير من الجوانب التي تؤدي لحدوث خلل بها، فقد تحدث بسبب وجود خلل في هرمونات الجسم، أو وجود تكيسات في المبيض سواء أحدهما أو كلاهما، أو أضطرابات الدورة الشهرية وعدم انتظام مواعيد نزولها، ومن خلال المقال سنتعرف على أعشاب لزيادة مخزون البويضات.

أعشاب لزيادة مخزون البويضات

هناك الكثير من الأعشاب المستخدمة التي تساعد في تنشيط المبيض، كما تساعد أيضا في زيادة عدد البويضات، مما يزيد من فرص الإنجاب لدى السيدات، ومن أمثلة تلك النباتات التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

أولا: عشبة كوهوش الأسود

يساعد تناول تلك العشبة في تنظيم الدورة الشهرية، كما أنها تعالج الاضطرابات التي قد تصيبها، والجدير بالذكر أنها علاج بطانة الرحم المهاجرة.

ثانيا: نبات حشيشة الملاك

تعتبر من الأعشاب التي تستخدم في تنشيط الدورة الدموية بالجسم، كما أنها تحفز من عمل المبيض، تعد علاجا للخلل الهرموني بالجسم.

ثالثا: نبات الماكا

يساعد تناول نبات الماكا في تنشيط الغدد المسؤولة عن الهرمونات الأنثوية بالجسم، كما أنها توازن بين معدل الهرمونات الانثوية والهرمونات الذكورية بالجسم، وينظم الدورة الشهرية.

رابعا: عشبة ذنب الأسد

من الأعشاب المهمة للحفاظ على سلامة الأعضاء التناسلية الأنثوية، كما أنها تعالج اضطرابات الحيض، وتحفز من عمل المبيض.

إقرا أيضا : فوائد بذرة الكتان لتنشيط المبايض | ما هي فوائد بذرة الكتان لتنشيط المبايض؟

خامسا: نبات الشيح

شرب مغلي نبات الشيح يساعد على نزول دم الحيض وتنظيف الرحم حيث يزيد من معدل إنقباض عضلات الرحم، كما أنها تزيد من مخزون البويضات.

سادسا: البقدونس

يعد تناول نبات البقدونس من الأمور الهامة لصحة الجسم، حيث يساعد في الرفع من كفاءة الجهاز المناعي، كما أنها تعتبر علاج للالتهابات، وتساعد في تحفيز عمل المبيض.

سابعا: نبات السمسم

يعتبر السمسم من النباتات التي تحتوي على دهون مفيدة للجسم، كما أنه غني بعنصر الأوميجا3 والذي يساهم في علاج خلل الهرمونات بالجسم، كما أنه ينشط المبيض.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على أعشاب لزيادة مخزون البويضات، حيث تساعد جميعها على تحفيز عمل المبيض، بالإضافة إلى أن استخدامها يزيد من فرص الإنجاب.

السابق
أعشاب توقف نبض الجنين | تعرفي على ابرز الاعشاب التي تؤدي الى فقد الجنين
التالي
زيت الجرجير لتكبير الذكر | علاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف نهائيا

اترك تعليقاً