صحة

علاج التهاب الحلق عند الأطفال ارتفاع درجة الحرارة بالاعشاب

علاج التهاب الحلق عند الأطفال ارتفاع درجة الحرارة بالاعشاب

يعتبر التهاب الحلق لدى الأطفال من المشاكل الصحية الشائعة الحدوث لديهم بصورة كبيرة حيث أنها تسبب إزعاجا كبيرا لهم، ويبحث الكثير من الأمهات عن علاج التهاب الحلق عند الأطفال ارتفاع درجة الحرارة بالاعشاب حيث يفضل الكثير من الأمهات الابتعاد عن العلاج بالمضادات الحيوية وسوف نقوم معكم من خلال المقال التالي بمناقشة هذا الموضوع من كافة جوانبه عبر موقعنا المميز”بوست ماكس“فتابعونا.

أسباب الإصابة بالتهاب الحلق

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الأطفال بالتهابات الحلق والتي من أهم هذه الأسباب:

  • التهابات الحلق الفيروسية

وهي تنتج عن عدوى فيروسية مثل الإصابة بنزلات البرد أوالإنفلونزا والكحة، ويعتبر العلاج الأمثل في هذه الحالة هو شرب بعض المشروبات الدافئة التي تعمل على محاربة الالتهاب ويشعر المريض بعد فترة قليلة بالراحة نتيجة لسخونة هذه المشروبات في الحلق.

  • التهاب الحلق البكتيري

يحدث بنسبة قليلة عند مقارنته بالالتهاب الفيروسي، ولكن أعراض هذا النوع من الالتهاب تكون ذات ألم شديد وقد يصاب المريض بارتفاع في درجة الحرارة بالإضافة إلى الضعف العام والهزال.

علاج التهاب الحلق عند الأطفال ارتفاع درجة الحرارة بالاعشاب

يوجد العديد من الأعشاب التي أثبتت فعاليتها في علاج التهاب الحلق لدى الأطفال من أهم هذه الأعشاب نذكر لكم

  • شاي البابونج

يمكن اعتبار شاي البابونج أحد الوصفات المتميزة التي يتم استخدامها لعلاج التهابات الحلق لدى الأطفال بدون اللجوء إلى استخدام المضادات الحيوية، حيث يعمل البابونج على تخفيف آثار الاحتقان التي ترافق الالتهابات، حيث يتم غلي كيس من شاي البابونج في كوبين من الماء ويترك ليبرد قليلا.

  • الزنجبيل

أثبتت الأبحاث أن الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات وبالتالي تساعد على تقليل آلام التهاب الحلق، بالإضافة إلى أنه  يعمل على محاربة العدوى بأنواعها، ويعمل على علاج التهابات اللوزتين لدى الأطفال بدون استخدام مضادات حيوية.

  • القرفة

أشارت الدراسات أن القرفة لديها خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، بالإضافة إلى أنه يعمل على تدفئة الجسم، حيث يتم خلط ربع ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقة من العسل ويتم إعطائها للطفل مرة واحدة في اليوم.

  • الليمون والعسل

الليمون من الخضروات الغنية بفيتامين سي الذي يعمل على تقوية المناعة، ويستخدم لدى العديد من الشعوب كأحد العلاجات الشعبية لعلاج البرد والتهابات الحلق، حيث يتم خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع كوب ماء ساخن وبضع قطرات العسل.

  • العرقسوس

يساهم العرقسوس على القضاء على البلغم الذي قد يزيد من آلام التهابات الحلق، كما أنه يساهم في علاج التهاب الحلق لدى الأطفال، حيث يتم خلط بعض القطرات من العرقسوس ووضعه في كوب من الماء الدافيء استخدامه كغرغرة.

أسباب تكرار الإصابة بالتهاب الحلق لدى الأطفال

يتعرض الأطفال بصورة متكررة إلى الإصابة بالتهاب الحلق ومن أهم أسباب الإصابة المتكررة به:

  • الإصابة بصورة متكررة بالأنفلونزا ونزلات البرد فهي من الأمراض الفيروسية التي قد تؤدي إلى الإصابة بالتهابات في الحلق.
  • الإصابة بالبكتيريا ووجودها بصورة متكررة ودخولها إلى الحلق.
  • الدفتيريا وهي أحد أنواع البكتيريا التي تتسبب في الإصابة بصورة متكررة بالتهابات الحلق ولذلك يجب علاج الدفتيريا فور الإصابة به.
  • الإصابة بارتجاع في المريء يتسبب في عودة الأحماض الضارة مرة ثانية إلى الحلق مما يؤدي إلى الإصابة بالتهاب الحلق.

في النهاية نكون قد أوضحنا لكم علاج التهاب الحلق عند الأطفال ارتفاع درجة الحرارة بالاعشاب كما عرضنا لكم أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالتهاب الحلق بشكل متكرر.

اقرا ايضاً: الفرق بين المر واللبان الذكر

السابق
فيتامينات لتقوية العظام والاعصاب | ما هو افضل فيتامين للاعصاب والعضلات؟
التالي
دواعي استعمال nexium 40 mg | وما الاثار الجانبية لدواء Nexium؟

اترك تعليقاً