صحة

علاج التهاب أعصاب الرأس بالأعشاب | ما هي اهم الاعشاب التي تدخل في علاج التهابات الرأس ؟

علاج التهاب أعصاب الرأس بالأعشاب

كيفية علاج التهاب أعصاب الرأس بالأعشاب هو أهم ما يبحث عنه الكثيرين من الأشخاص، حيث أن الأم أعصاب الرأس تسبب الكثير من المشكلات الصحية وتؤثر على التركيز، ويوجد العديد من الأعشاب التي تعمل على تقليل الالتهابات في الجسم بصورة عامة والمساعدة على الاسترخاء، للمزيد تابعوا قراءة هذا المقال.

علاج التهاب أعصاب الرأس بالأعشاب 

هناك العديد من الأعشاب التي تخفف من التهابات الأعصاب ومن بين طرق علاج التهاب أعصاب الرأس بالأعشاب ما يلي: 

1- عشبة الكركم 

يحتوي الكركم على مادة الكركمين الفعالة وهي أحد المواد المضادة للالتهابات مما يخفف من الآم الأعصاب والعضلات، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة. 

لكن يحذر استخدام الكركمين لفترات طويلة او تناول جرعات كبيرة منه حيث انه قد يؤدي إلى عسر الهضم. 

2- الزنجبيل 

تعد عشبة الزنجبيل من أهم أنواع العلاجات التي توصف لتقليل آلام والتهابات أعصاب الرأس وتخفيف الآم العضلات، فهو يحتوي على العديد من المواد الفعالة التي تسكن الألم ويقاوم الالتهابات. 

3- اليانسون 

تناول كوب من اليانسون بصورة يومية هامة من أجل تسكين الألم والقضاء على التشنجات العضلية، وتخفيف التهاب أعصاب الرأس، لكن احذر من تناول كميات كبيرة منه لتجنب الشعور بالغثيان والقيء. 

4- عشبة البابونج 

من بين الأعشاب التي توصف من أجل علاج التهاب أعصاب الرأس بالأعشاب هي البابونج، وذلك نظرًا لخصائصه المهدئة لعمل الجهاز العصبي ومقاومة الالتهابات والتشنجات. 

يساعد البابونج في إرخاء الأعصاب والعضلات وتقليل الشعور بالألم، كما يحتوي على بعض المواد التي تقاوم الالتهابات.

5- الزعفران 

تعد عشبة الزعفران من الأعشاب الشهيرة التي تستخدم من أجل التخفيف من الالتهابات بصورة عامة، بالإضافة إلى أنها تقلل من التشنجات وتعمل على إرتخاء العضلات نتيجة وجود مضادات الأكسدة بها.

اقراء ايضا : فوائد الشمر للجهاز التنفسي

طرق منزلية تساعدك في علاج التهاب أعصاب الرأس والعضلات 

بعد أن تعرفنا على كيفية علاج التهابات أعصاب الرأس بالأعشاب سوف نتعرف على مجموعة من العلاجات المنزلية ذات التأثير السريع في تخفيف الشعور بالألم ومن بينها: 

1- استخدام الزيوت 

هناك العديد من أنواع الزيوت الفعالة من بينها زيت النعناع وزيت اللافندر وهي من أهم الزيوت التي تخفف من الالتهابات بصورة عامة. 

2- استخدام الملح الإنجليزي 

الملح الإنجليزي هو من أكثر وأشهر العلاجات المنزلية ذات التأثير الفعال في علاج التهابات أعصاب الرأس، وذلك لوجود مادة كبريتات الماغنيسيوم به والتي تعمل على زيادة ارتخاء العضلات. 

3- الثوم 

يحتوي الثوم على العديد من المواد الفعالة في تسكين الألم، بالإضافة إلى القضاء على العديد من أنواع الالتهابات ومن بينها التهابات الرأس لوجود مضادات الأكسدة به بنسبة كبيرة بالإضافة إلى الأحماض الأمينية. 

4- اللبان الذكر 

يعد اللبان الذكر من العلاجات المنزلية الفعالة التي تحتوي على مواد مقاومة للألم ومضادة للإلتهابات.

السابق
عشبة الشذاب للعين | اهم فوائد عشبة الشذاب للشعر 
التالي
فوائد إكليل الجبل للرحم  | هل إكليل الجبل ينشيط المبايض عند السيدات ؟

اترك تعليقاً