صحة

مدة شرب مدة شرب الحلبة لزيادة الوزن | طرق استخدام الحلبة لزيادة الوزن

مدة شرب مدة شرب الحلبة لزيادة الوزن

مدة شرب الحلبة لزيادة الوزن تتوقف على حسب طبيعة الجسم وسرعة الاستجابة لزيادة الوزن عن طريق الحلبة من عدمه، يمكنك العودة المتخصص في التغذية حتى يحدد لك المدة المناسبة لتناول الحلبة من أجل زيادة الوزن، سوف نستعرض طرق استخدام الحلبة لزيادة الوزن وفوائدها المختلفة وأضرارها.

مدة شرب الحلبة لزيادة الوزن

يمكنك شرب الحلبة للزيادة من الوزن بشكل طبيعي وسهل ولكن تختلف المدة باختلاف الجسم، هناك جسم يقبل الزيادة بسرعة وجسم آخر يحتاج لوقت كبير، ولذلك لا تنزعج في حالة المواظبة على تناول الحلبة بدون نتيجة جيدة، فقد تكونين بحاجة لمدة أطول وعادة ما تكون النتيجة بعد 3 أسابيع أو شهر.

اقراء ايضا : فوائد الحلبة للمهبل

فوائد هامة للحلبة

لا تتوقف فوائد الحلبة عند زيادة الوزن، بل هناك مجموعة كبيرة من الفوائد التي تقدمها لكم تاالحلبة، تعيز صحة القلب، الحد من الالتهابات المختلفة، التخلص من حرقة المعدة الشديدة، المساعدة في زيادة إدرار الحليب في فترة الرضاعة للمرضعات اللواتي يعانين من قلة حليب الثدي ويحتاجون لشيء يزيد من الحليب.

تعريف الحلبة

تعتبر الحلبة من أشهر الأعشاب الطبيعية التي يتم الاعتماد عليها في مجموعة كبيرة من الأغراض المختلفة وقد يتم استخدامها كنوع من أنواع التوابل، كما تعتبر الحلبة من أفضل المشروبات التي تساعد في علاج السكري وتساهم في رفض الزيادة الكبيرة في الكولسترول بالدم، زيادة الوزن بسرعة.

طرق استخدام الحلبة لزيادة الوزن

بالطبع الحصول على وزن مثالي يعتبر من أهم أحلام الفتيات، حيث أن الوزن الضعيف والمعاناة من النحافة تعتبر مشكلة كبيرة للغاية، ولذلك يجب الحذر من وجود نحافة شديدة والعمل على زيادة الجسم، ويمكنك استخدام الحلبة من خلال الطرق التالية :

  • يمكنك غلي كوب من المياه ومن ثم نضع ملعقة من الحلبة مع الماء ثم نترك الخليط يغلي على الأقل لمدة دقيقتين، ومن ثم ترفع المياه من على النار، يتم تناول المشروب على الأقل 3 مرات في اليوم الواحد، حتى تحصلين على الوزن المثالي بسهولة، مع الحرص على شرب الماء بكثرة ليقوم بفتح الشهية ويجعلك تتناولين الطعام بشكل أفضل.
  • نقوم بمزج ملعقة من الحلبة مع عسل نحل ولوز وجوز وسمسم، نخلط المكونات لتتكون عجينة، نقوم بتقسيم العجين على شكل كرات، يتم تناول الكرات بصورة يومية لمدة ثلاث أسابيع على الأقل لزيادة الوزن.

 

  • نضع ملعقة كبيرة من الزعتر و الحلبة والفستق،  نخلط المكونات بشكل جيد نضيف معهم ملعقة عسل نحل طبيعي، ويتم تناول الخليط مرتين في اليوم الواحد.
  • نضيف ملعقتين من زيت الحلبة مع نصف كوب كبير ماء، وتناول الخليط مرة في الصباح ومرة أخرى في المساء حتى تحصلين على الوزن الذي تريده.

أضرار مختلفة للحلبة

هناك مجموعة مختلفة من الأضرار تظهر بسبب تناول الحلبة بشكل مفرط ومن أبرزها:

  • مشاكل حادة في الجهاز الهضمي، منها ظهور غازات وانتفاخ مع غثيان متكرر، اسهال، اضطرابات حادة بالمعدة.
  • حدوث روائح كريهة مع البلوز لـ حيث أن الحلبة تجعل رائحة الجسم تتغير بالكامل لأسوء.

 

نصائح هامة لزيادة الوزن

هناك مجموعة كبيرة من النصائح التي سوف تساعدك في زيادة الوزن بشكل طبيعي:

  • لا تتناولين طعام غير جيد يحتوي على الدهون الضارة وكذلك الحد من الأطعمة المقلية وشرب المشروبات الغازية المختلفة.
  • شرب الماء بكميات كافية كل يوم حتى تساعد المعدة على امتصاص كافة العناصر الغذائية الهامة الموجودة في الطعام.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية بكميات كبيرة ومن أبرزها البطاطا والفاصولياء وجميع الحبوب الكاملة لتساعد على زيادة كبيرة في الوزن في وقت قصير.

 

 

السابق
فوائد زيت الجرجير للرجال | ما هي طريقة تحضير زيت الجرجير ؟
التالي
فوائد البصل للمناعة | ما هي الفوائد الصحية للبصل

اترك تعليقاً