صحة

أضرار القرفة للقولون | ما هي فوائد و أضرار القرفة الصحية للقولون وهل لها وآثار جانبية

أضرار القرفة للقولون

تعد القرفة أحد أشهر أنواع البهارات التي يكثر استخدامها في الكثير من الوصفات خاصة الأكلات الهندية، كما أنه مشروب شعبي خاصة القرفة بالحليب فهو محبب بالنسبة للكثيرين، كما أن الدراسات والأبحاث أثبتت فوائدها الصحية المتعددة، لكن بالرغم من ذلك لها أضرار وآثار جانبية، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على أضرار القرفة للقولون بالتفصيل.

ما هي حقيقة أضرار القرفة للقولون

قد كشفت العديد من الدراسات على أن القرفة لا تسبب أي من المشكلات الصحية على القولون، بل على العكس تساعد في تحسين عملية الهضم، لكن الإفراط في تناول القرفة يؤدي إلى بعض المشكلات الصحية ليس لها علاقة بالقولون.

اضرار القرفة بصورة عامة

بعد أن تعرفنا على حقيقة أضرار القرفة للقولون سوف نتعرف على اضرار القرفة والتي أثبتتها الدراسات ومن بينها:

  1. الإصابة بالحساسية والتهيج وظهور أعراض الطفح الجلدي على الشفاه والوجه بالإضافة إلى صعوبات في البلع والتنفس.
  2. قد تتعارض مع بعض الأدوية خاصة الأدوية التي تعمل على زيادة سيولة الدم حيث أن القرفة من المواد التي تزيد من ميوعة الدم.
  3. تناول كميات كبيرة من مشروب القرفة يؤدي إلى انخفاض مستوى السكر في الدم مما يسبب الهبوط، خاصة إذا كنت تتناول أدوية علاج السكري.
  4. لم تثبت الدراسات والأبحاث مدى أمان تناول القرفة خلال فترة الحمل والرضاعة أو الكميات المتناولة منها، لذلك يفضل عدم تناولها بكثرة خلال الحمل والرضاعة أو تجنبها.
  5. الإصابة بالتسمم نظرًا لوجود مكون الكومارين بالقرفة فإن قد يؤدي إلى التسمم نظرًا لخطورته على الكبد إذا تم تناوله بنسبة كبيرة، لذلك ينصح الأطباء مرضى الكبد بتجنب تناول القرفة.

ما هي فوائد القرفة للصحة بصورة عامة

القرفة تعد من البهارات والمشروبات الصحية الفعالة في تحسين مستويات الصحة بصورة عامة ومن بين فوائد القرفة ما يلي:

  1. فعالة من أجل الوقاية من سرطان القولون حيث أن القرفة تحتوي على العديد من المركبات الهامة ومن بينها سينمالدهيد الذي يحد من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، وقد جاء ذلك بناءًا على التجارب التي أجريت على الفئران.
  2. يقلل من فرص الإصابة بالتهاب القولون والمساعدة في تنظيم عملية الهضم.

اقرا ايضا | زيت القرفة لتكبير الثدي | تعرفي على أهمية استخدام زيت القرفة لتكبير الثدي

  1. تنظيم مستوى السكر في الدم لوجود مادة البوليفينول بها بالإضافة إلى وجود العديد من المركبات التي تزيد من حساسية الجسم لهرمون الأنسولين.
  2. تساعد في حماية جهاز التنفسي من الإصابة بالأمراض المختلفة من بينها التهاب الحلق، كما أن تناول القرفة يحميك من الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا المتكررة فهي مقاومة للفيروسات.
  3. توصف القرفة من أجل علاج الحالات التي تعاني من اضطرابات في الهضم وتقلل من الشعور بالقيء والغثيان وتساعد في التخلص من الانتفاخ ووجود الغازات في البطن.
  4. تقلل من الشعور بالألم حيث أنها تحتوي على العديد من المركبات الهامة التي تقاوم التهابات المفاصل والصداع، لذلك ننصح المرأة دائمًا بتناول كوب من القرفة خلال فترة الدورة الشهرية.
  5. تناول كوب من مشروب القرفة بصورة يومية يحميك من القلق والتوتر ويساعد في تنشيط خلايا الدماغ مما يحميك من الإصابة بمرض الزهايمر، بالإضافة إلى تقوية الذاكرة.
  6. مفيدة للقلب ولصحة الجهاز الدوراني بصورة عامة نتيجة العمل على تنشيط الدورة الدموية وتقلل نسب الكوليسترول الضار بالإضافة إلى توسيع الشرايين وضبط مستوى ضغط الدم.
  7. لها العديد من الفوائد الجمالية حيث أنه يزيد من إفراز الكولاجين مما يحميك من التجاعيد ويساعد في العمل على التخلص من الحبوب والبثور بالإضافة إلى أنه يحسن من نضارة البشرة.
السابق
فوائد بذور القرع للنساء | ما هي فوائد بذور القرع للنساء ؟وماهى طريقه استخدامه
التالي
علاج حرقان البول بالاعشاب للرجال | ماهى كيفية علاج حرقان البول بالاعشاب للرجال 

اترك تعليقاً