صحة

علاج حرقان البول بالاعشاب للرجال | ماهى كيفية علاج حرقان البول بالاعشاب للرجال 

علاج حرقان البول بالاعشاب للرجال

مشكلة التهاب البول أو التهاب المسالك البولية هي أحد المشكلات الشائعة التي تصيب الكثيرين، وتسبب العديد من الأعراض من بينها حرقان البول، يحدث التهاب البول نتيجة عدوى بكتيرية عادة ومن بينها عدوى المكورات العنقودية، لذلك يبحث الكثيرين عن كيفية علاج حرقان البول بالأعشاب للرجال وهذا ما سوف نجيبك عنه.

كيفية علاج حرقان البول بالاعشاب للرجال

هناك العديد من الأعشاب التي تساعد في العمل على التخفيف من حرقان البول وعلاج الالتهاب ومن بين طرق علاج حرقان البول بالاعشاب للرجال ما يلي:

عشبة التوت البري

يعد التوت البري من أفضل الطرق الطبيعية التي تعمل على علاج العديد من مشاكل التهابات المسالك البولية، فهي تعمل على منع البكتيريا التي تلتصق في الجهاز البولي، خاصة في حالات الإصابة الأولية.

يمكنك تناول كوب من التوت البري  الغير محلى لمدة أسبوع من أجل التخفيف من حرقان البول بالأعشاب.

2- عنب الدب

قد تم استخدام ورق عنب الدب منذ فترة طويلة وذلك من أجل القضاء على البكتيريا وتقليل فرص الإصابة بالتهابات البول، كما أنه يحتوي على مواد مسكنة للألم تقلل من الحرقان.

يمكنك شرب كوب واحد من عشبة عنب الدب بصورة يومية وذلك لمدة أسبوعين من أجل تحقيق النتائج المرغوبة.

3- عشبة ذيل الحصان

هي واحدة من الأعشاب التي تنمو بصورة كبيرة في الأجواء الجافة، تحتوي العشبة على العديد من القيم الغذائية والمعادن الهامة ومن بينها البوتاسيوم، السيليكا، الفلافونويد بالإضافة إلى الأحماض الفينولية.

لذلك تساعد العشبة بصورة كبيرة في القضاء على التهابات البول والقضاء على الشعور بالحرقة لاسيما في حالة نزول الدماء.

اقرا ايضا | هل الزنجبيل يسبب التهاب في البول | تعرف على طرق طبيعية لعلاج الإلتهابات في البول

4- الثوم

يحتوي الثوم على العديد من المركبات الهامة والخصائص المقاومة للعديد من أنواع البكتيريا، كما أنه يحتوي على مركب الأليسين الذي يقضي على البكتيريا التي تسبب حرقان البول.

5- الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من المركبات الهامة التي تساهم في التخفيف من التهابات المسالك البولية، وذلك حسب الدراسات التي نشرت في قسم التكنولوجيا الحيوية، وذلك لوجود مضادات الأكسدة به بالإضافة إلى الخصائص المقاومة للبكتيريا.

6- مشروب الشعير

يعد الشعير من الأعشاب الهامة التي تلعب دورًا فعالاً في العمل على زيادة نسبة إدرار البول بالإضافة إلى التخلص من السموم في الجسم، لذلك يساعد في علاج حرقان البول بالاعشاب للرجال.

7- شراب الحبة السوداء بالعسل

تعمل الحبة السوداء على التخلص من البكتيريا والفطريات التي تسبب التهابات البول، كما أن العسل يعد بمثابة مضاد حيوي طبيعي يخلصك من الالتهابات بصورة عامة.

يمكنك مزج كيلو جرام من العسل وربع كيلو من الحبة السوداء ومن ثم تناول ملعقة كبيرة بصورة يومية، أو تحضير مغلي الحبة السوداء وتحليته بالعسل.

السابق
أضرار القرفة للقولون | ما هي فوائد و أضرار القرفة الصحية للقولون وهل لها وآثار جانبية
التالي
فوائد الخبيزة للحمل |تعرفى معنا على ما هي فوائد واضرار الخبيزة للحمل 

اترك تعليقاً