صحة

فوائد بذور القرع للنساء | ما هي فوائد بذور القرع للنساء ؟وماهى طريقه استخدامه

فوائد بذور القرع للنساء

بذور القرع صغيرة في الحجم مذهلة في الفوائد، بذور اليقطين أو القرع بالرغم من صغر حجمها إلا أن لها الكثير من الفوائد الصحية المتعددة، فهي غنية بالمغذيات المختلفة والمتنوعة مثل الزنك والبوتاسيوم والماغنيسيوم وفيتامين ب ومضادات الأكسدة، لذلك سوف نتعرف على فوائد بذور القرع للنساء بالتفصيل من خلال هذا المقال.

ما هي فوائد بذور القرع للنساء

قد تم نشر العديد من الدراسات والأبحاث العلمية حول فوائد بذور القرع للنساء والتي جاءت مذهلة في نتائجها ومن بين فوائده ما يلي:

  1. يساعد تناول بذور القرع في تخفيض فرص الإصابة بالأمراض السرطانية وخاصة سرطان الثدي، حيث أنها تعمل على ضبط مستوى الهرمونات والقضاء على الخلايا الحرة.
  2. تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم خاصة لدى مرضى السكري، نظرًا لأنها تحتوي على نسب عالية من الماغنيسيوم.
  3. يعزز من صحة القلب وذلك لأن بذور اليقطين غنية بالزنك والدهون الصحية بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، كما أنها تعمل على على توسيع الشرايين لوجود اكسيد النتريك به مما يزيد من نشاط وتدفق الدماء.
  4. هام من أجل الحفاظ على جمالك فهو يحسن من البشرة ويحميها من الإجهاد، أما عن تدليك البشرة به فيساعد في إعادة النضارة إليها ويخلصك من الهالات السوداء.
  5. يحميك من النزيف نظرًا لأنه غني بفيتامين ك مما يزيد من سرعة تجلط الدماء ويحميك من النزيف، لذلك ننصح بتناول حفنة من بذور اليقطين خلال أيام الدورة الشهرية.
  6. يقي من الإصابة بفقر الدم وذلك لأنه يحتوي على الماغنيسيوم وعلى العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة في الجسم، كما أنه يساعد في حمايتك من الصداع النصفي.
  7. يعزز من قدرتك على النوم الجيد ويحارب الأرق وذلك لاحتوائها على حمض التريبتوفان بالإضافة إلى الأحماض الامينية التي تزيد من إنتاج هرمون السعادة مما يزيد من الشعور بالاسترخاء، كما أنه يعمل على تحويل مادة التربتوفان إلى سيروتونين مما يزيد من القدرة على النوم.
  8. من بين فوائد بذور القرع للنساء أنه يحمي من الإصابة بهشاشة العظام، لوجود الكالسيوم والزنك والماغنيسيوم به، لذلك يجب تناول حفنة من القرع بصورة يومية من قبل السيدات خاصة خلال فترة ما قبل انقطاع الطمث وذلك لحمايته عظامك.

اقرا ايضا | فوائد القرع مع الحليب للكلى | تعرف على أهم فوائد القرع مع الحليب للكلى

  1. علاج فعال من أجل الحموضة لذلك إذا كنت من عشاق الأطعمة الدسمة أو التي تحتوي على الكثير من التوابل دائمًا احتفظي ببذور القرع في بيتك.
  2. يعمل على تحفيز نمو الشعر لوجود البروتينات والمعادن به، لذلك يمكنك إضافته إلى نظامك الغذائي اليومي عن طريق وضعه على السلطات، أو استخدام زيت بذور القرع عن طريق تدليك بصيلات الشعر به.
  3. يساعد في فقدان الوزن الزائد نتيجة وجود الألياف به، لذلك أشارت الدراسات إلى أن السيدات الراغبات في خسارة الوزن عليهم تناول حفنة من البذور الخام قبل الإفطار.
  4. مضاد للشيخوخة ويقاوم من ظهور علامات التجاعيد، هذا بالإضافة إلى أنه يعالج النقص في الفيتامينات والمعادن في الجسم خاصة لاحتوائه على فيتامين أ والأحماض الدهنية.

ما هي القيم الغذائية لبذور القرع

بعد أن تعرفنا على فوائد بذور القرع للنساء سوف نتعرف على القيم الغذائية التي تحتوي عليها 30 جرام من بذور القرع وهي كالآتي:

  • الطاقة    180 سعرة حرارية
  • البروتين    7 غرام
  • الدهون    14 غرام
  • الكربوهيدرات    4 غرام
  • الألياف الغذائية    0.99 غرام
  • الحديد    2.7 مليغرام
  • الصوديوم    5.1 مليغرام
  • فيتامين أ    99.9 وحدة دولية
السابق
فوائد السانوج للشعر |ماهى فوائد السانوج للشعر وكيفية استخدامه صحيا
التالي
أضرار القرفة للقولون | ما هي فوائد و أضرار القرفة الصحية للقولون وهل لها وآثار جانبية

اترك تعليقاً